مورينيو: البرازيل ستكون بطل العالم | كورة ١١
القائمة

مورينيو: البرازيل ستكون بطل العالم

قال مدرب فريق تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، إن البرازيل ستتوج بطلا للعالم بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل لاعبيها في كل مباراة وللدافع الكبير لديهم بالنظر لكونها الدولة المستضيفة للمونديال.

وقال مورينيو “أعتقد أن نهاية الحكاية ستسفر عن تتويج البرازيل بطلة للعالم، لأنهم يبذلون أقصى ما لديهم من أجل بلدهم”.

 

وأضاف المدرب البرتغالي في تصريحات لموقع (ياهو) أن البرازيل تتميز بأنها “فريق مكافح”، رغم أن عناصره “لا يمرون بأفضل أوقاتهم في الوقت الحالي”.

 

وأبرز “البرازيل تلعب بروحها ورغم امتلاكها للعديد من النجوم داخل وخارج الفريق الأساسي، إلا أنها لا تستخدم مهارات لاعبيها” لكنه لا يزال يعتقد بأن لاعبيها “يعرفون ما يفعلون”.

 

وأضاف مورينيو أنه يرى أن البرازيل ستتوج باللقب العالمي السادس لها، لكنه أشار إلى الغيابات المحتملة عن مباراة ألمانيا غدا في نصف النهائي، والمتمثلة في نيمار وتياجو سيلفا قد تكون مؤثرة.

وقال “البرازيل قد تفتقد تياجو سيلفا الأكثر أهمية في رأيي عن نيمار داخل الفريق”.

وأوضح “البرازيل تعتمد على بنيتها الدفاعية وفي هذه المنطقة يقوم تياجو سيلفا بدور هام يمنح الكثير من الاستقرار لفريقه”.

 

ووصف مورينيو المنافس القادم لأصحاب الأرض في نصف النهائي، ألمانيا بـ”المنتخب القوي للغاية”، ولكن يعيبه “نقطة ضعف وحيدة”، وهي عدم امتلاكه مهاجما صريحا “لأن أبرز مهاجمي الفريق، ميروسلاف كلوزه، لم يعد شابا الآن في هذه المسابقة”، لكنه عاد وأكد أن لاعبي ألمانيا تحت قيادة يواخيم لوف نجحوا في اجتياز هذا العيب بوجود أصحاب مهارات آخرين بالفريق.

 

ووصف مورينيو حارس مرمى منتخب ألمانيا، مانويل نوير بـ”الرائع”، نظرا لـ”مستوى تركيزه المرتفع”، مشيرا إلى أنه يستطيع “قراءة الملعب بشكل أسهل من أي حارس آخر ويقوم بتغطية الدفاع بشكل رائع” بحسب المدرب

شير