مورينيو: هدف واحد سيمثل الفارق أمام أتلتيكو

 (إفي):

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي اليوم أهمية تسجيل هدف في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في اللقاء الذي يجمع بينهما غدا الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أتلتيكو، “التفاصيل ستحسم نتيجة المباراة، التي سيمثل فيها تسجيل هدف الفارق”، بعد إنتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وبسؤاله عما إذا كان يعتزم اللعب بنفس الأسلوب الدفاعي الذي خاض به مباراة الذهاب، اكد “الفريق الذي لا يجيد الدفاع لا تكون له حظوظ كبيرة للفوز بالمباراة”.

وأوضح “هل سيلعب (ديفيد) فيا المباراة من بدايتها غدا أم خمس دقائق فحسب، مثلما حدث في مباراة الذهاب؟ لا أعرف. ربما نبدأ غدا كما أنهينا أمام باريس سان جيرمان، بـ(فرناندو) توريس و(ديمبا) با، و(صامويل) إيتو في الهجوم”.

وأضاف “نحن الفريق الوحيد في دوري الأبطال الذي ينهي مباراة بثلاثة مهاجمين في أرضية الملعب”، في إشارة إلى مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي عوض فيها “البلوز” خسارتهم ذهابا في ملعب “حديقة الأمراء” بثلاثة أهداف مقابل واحد، بفوز بهدفين نظيفين ليقتنص تذكرة التأهل لنصف النهائي.

وأكد “كرة القدم مليئة بالفلاسفة وأشخاص يفهمون أكثر مني. مليئة بأشخاص لديهم نظريات فلسفية رائعة”.

وأشار إلى أنه يتوقع مباراة ندية أمام أتلتيكو مدريد، الذي وصفه بـ”الجيد للغاية”، الذي “يدافع بشكل جيد ويسجل الأهداف ويفوز بالمباريات”.

وأوضح “كان أتلتيكو منافسي المباشر طوال ثلاثة مواسم، ولكنني دائما أكن له احترام”، مشيرا “أكن احتراما لكل ما يفعلونه. الوصول لنصف النهائي ليس بمتناول أي فريق. (الفريق) الذي تكون أمامه فرص الفوز بالدوري الإسباني على حساب برشلونة وريال مدريد جدير باحترامي”.

وأضاف أن الخبرة التي يتمتع بها في البطولة القارية التي فاز بها مرتين مع بورتو البرتغالي في 2004 وإنتر ميلانو الإيطالي في 2010 “ليست حاسمة”.

وتابع “لا أعتقد أنها ستكون نقطة حاسمة. ربما تساعدني على النوم بشكل جيد هذه الليلة، ولكن خلال المباراة اللاعبون أهم من المدرب. أثق فيهم كثيرا، وهذا ما يجعلني مطمئنا”.

وقال “جميع اللاعبين بحالة جيدة (بيتر تشيك) جاهز للمشاركة”، “انها مباراة هامة للغاية بالنسبة لنا”

شير