مويس لا يزال امامه الكثير من العمل في سوسيداد | كورة ١١
القائمة

مويس لا يزال امامه الكثير من العمل في سوسيداد

أ ظهر فشل ريال سوسيداد في الحفاظ على تقدمه وتحقيق اول فوز له خارج ارضه في الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم امس السبت ان المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز لا يزال امامه الكثير من العمل الشاق.

وتعادل ليفانتي مع ضيفه ريال سوسيداد 1-1 بفضل ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها اندرياس ايفانشيتس بنجاح.

وكان مويس مدرب ايفرتون ومانشستر يونايتد السابق طالب لاعبيه بالتحلي بالقوة الذهنية اذا ارادوا تحقيق اول فوز خارج ملعبهم منذ ابريل نيسان الماضي والتقدم نحو المراكز المؤهلة للعب على المستوى الاوروبي.

واقترب سوسيداد من تحقيق الانتصار المنشود بعدما تقدم عبر سيرجيو كاناليس في بداية الشوط الثاني لكن ليفانتي حصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد من كارلوس مارتينيز.

وبعد هدف التعادل ظهر اثر النتيجة جليا على وجه مويز الذي اشتكى للحكم بعد نهاية المباراة قائلا ان لمسة اليد كانت غير متعمدة من جانب لاعب فريقه.

وقال مويس للصحفيين بعد المباراة “كنا نستحق الفوز وهذا شيء مخيب للامال.. ربما كان الخطأ الوحيد الذي ارتكبناه هو عدم احراز مزيد من الاهداف بعد تقدمنا.”

وخاض ريال سوسيداد المباراة بدون كارلوس فيلا ابرز مهاجميه الحاليين بعد رحيل انطوان جريزمان الى اتليتيكو مدريد قبل بداية الموسم الحالي.

وربما يسعى مويس الذي تولى المهمة في الشهر الماضي الى تعزيز خط هجومه خلال فترة الانقالات الشتوية التالية في يناير كانون الثاني المقبل.

وقال مويس أيضا “نحتاج الى احراز المزيد من الاهداف. لعبنا امام ليفانتي بدون هدافنا الاول ومن الواضح ان هذا جعل مهمتنا اكثر صعوبة.”

ولا يتوقع ان يتمكن سوسيداد من التعاقد مع اسماء كبيرة نظرا لقدراته المالية المحدودة.

ويحتل سوسيداد المركز 14 بين فرق دوري اسبانيا العشرين حاليا برصيد 15 نقطة من 16 مباراة فهل سينجح في تحقيق طموحات مدربه والتقدم الى المراكز المؤهلة للعب اوروبيا.

شير