القائمة

ميركاتو .. الليفر يحسم صفقة جرويتش واليونايتد تريد إستعادة يانوزاي والميلان يطلب فيلايني

تعاقد ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع لاعب الوسط الصربي ماركو جرويتش يوم الأربعاء ليكون أول صفقة للمدرب يورجن كلوب منذ توليه المسؤولية مسئولية تدريب الريدز .

وسيعود جرويتش (19 عاما) الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما مع صربيا في 2015 إلى ناديه الأصلي رد ستار بلجراد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم .

ولم يعلن ليفربول عن قيمة الصفقة لكن وسائل إعلام انجليزية ذكرت أنها حوالي 5.1 مليون جنيه استرليني (7.5 مليون دولار) وسيمتد عقد اللاعب حتى 2020 .

وسجل جرويتش خمسة أهداف في 21 مباراة في الدوري مع رد ستار هذا الموسم .

وقال كلوب لموقع ليفربول على الانترنت “نحن سعداء لأن ماركو لديه موهبة كبيرة وشاهدناه كثيرا.”

وأضاف “عندما جئت إلى هنا عرض كشافو النادي لقطات للاعب موهوب من رد ستار بلجراد. شاهدناه وتحدثنا إليه وتقابلنا. هو فتى جيد وصغير السن لكنه يلعب دورا مهما في الوقت الحالي في رد ستار أفضل فريق في صربيا”

وعلى صعيد أخر طلب مسئولي إيه سي ميلان الإيطالي باستعارة اللاعب البلجيكي فيلايني خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية وحتى نهاية الموسم، وذلك حسبما أشارت بعض وسائل الإعلام الإيطالية وعلى رأسها صحيفتي “لا ريبوبليكا” و”كوريري ديللو سبورت” .

وأشارت الصحيفتان ان اهتمام الميلان باللاعب البلجيكي لم ينتهي ولكن ارتفاع راتبه السنوي والذي يقدر ب 3.5 مليون يورو وإرتفاع القيمة المالية المتوقع ان يطلبها مسئولو مانشستر يونايتد للبيعه والتي لن تقل عن 25 مليون يورو جعل مسئولو الميلان يفكرون في استعارته كي يشاركهم النادي الانجليزي في دفع راتبه وهو ما قوبل بالرفض من قبل ادارة الشياطين الحمر .

ويبحث الميلان عن لاعب وسط خلال فترة الانتقالات الشتوية في ظل رحيل الإسباني سوسو إلى جنوى واقتراب الثنائي دي يونج وهوندا من الرحيل ايضاً في ظل خروجهم من حسابات المدرب الصربي ميهايلوفيتش .

كما طلب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نادي بروسيا دورتومند الألماني إستعادة لاعبه البلجيكي “عدنان يانوزاي” قبل أن تكتمل إعارته للألماني، وفي 31 أغسطس 2015 أعلن ناديا مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند الألماني عن توصلهما لاتفاق بإعارة يانوزاي إلى النادي الألماني لمدة عام واحد، وذلك لكسب المزيد من الخبرة ولعب عدد دقائق أكبر .

 

شير