ميسى أفضل لاعب فى الكوكب لم يسجل فى ملاعب الفرق الانجليزية | كورة ١١
القائمة

ميسى أفضل لاعب فى الكوكب لم يسجل فى ملاعب الفرق الانجليزية

كتب / وائل عبد الرحمن

فشل الارجنتينى ليونيل ميسى فى تسجيل اية اهداف على ملاعب اندية الدورى الانجليزى الممتاز خلال لقاءات برشلونة مع اندية مانشستر يونايتد وتشيلسى وارسنال وليفربول.

ميسى شارك فى 8 مباريات مع برشلونة ضد اندية انجلترا منذ عام 2006 ولم يتمكن من هز شباك الفرق التى لعب ضدها على ملاعبها بما يعادل 12 ساعة كاملة.

ويحل برشلونة ضيفا على فريق مانشستر سيتى فى ذهاب دور الـ16 من دورى ابطال اوروبا ويأمل البرغوث الارجنتينى فى فك العقدة التى لازمته منذ 8 سنوات.

اول زيارة لميسى للملاعب الانجليزية كانت على ملعب الستامفور بريدج معقل فريق تشيلسى فى فبراير عام 2006 فى دور المجموعات وفاز برشلونة وقتها بهدفين مقابل هدف ولم يسجل ميسى.

وفى الموسم الذى يلية فى اكتوبر عام 2006 ظهر ميسى مع برشلونة على نفس الملعب فى درو المجموعات وفاز البلوز بهدف دروجبا.

وفى 20 فبراير 2007 لم ينجح ميسى فى كتابة اسمه ضمن الهدافين فى مباراة دور الـ16 من البطولة على ملعب الانفيلد رود التى فاز بها برشلونة بهدف جودينسون.

وفى نصف نهائى عام 2008 زار ميسى ملعب الاولد ترافورد ولم يسجل فى المباراة التى فاز بها اصحاب الارض بهدف سجله سكولز.

عام 2009عاد برشلونة الى ملعب ستامفورد مرة اخرى ليحقق التعادل مع تشيلسى فى إياب نصف نهائى دورى الابطال بهدف إنيستا للبرسا والذى جعله يتأهل الى النهائى ليفوز على مانشستر يونايتد ويتوج بلقب دورى ابطال اوروبا.

وفى عامى 2010 و2011 واجه برشلونة الارسنال فى ذهاب الدور الـ16 بدورى الابطال على ملعب الامارات ليخسر المباراة بهدفين لهدف احرزه دايفيد فيا، لياتى فى العام التالى بالتعادل مع الارسنال على ملعب الامارات 2-2 فى إياب نصف نهائى الدورى، وكان قد احرز هدفى البرسا كلا من راميرز سانتوس وفرناندو توريس.

وكان اخر ظهور لميسى بأراضى انجلترا عام 2012 بالمباراة التى جمعت بين برشلونة وتشيلسى على ملعب ستامفورد بريدج فى ذهاب نصف نهائى دورى ابطال اوروبا، والتى انتهت بفوز تشيلسى بهدف دون رد.

ميسى سجل هدف وحيد فى الملاعب الانجليزية فى مرمى مانشستر يونايتد فى نهائى عام 2011 ولكن على ملعب الويمبلى الذى احتضن المباراة النهائية للبطولة.

اليوم فرصة ميسى لكسر هذا الحاجز فى مباراة البرسا امام السيتى على ملعب الاتحاد بذهاب دور الـ16 لدورى ابطال اوروبا.

 

شير