القائمة

ميسى ورونالد يدخلان صراع أخر لتحطيم رقم راؤول

ايمن بغدادى

يدخل النجمان كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني والأرجنتيي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في صراعا جديدا بعيدا عن الكلاسيكو الأسبانى والفوز بالكرة الذهبية  .

و يسعي كل منهما إلى كسر رقم النجم الاسباني راؤول جوانزليس المهاجم السابق للفريق الملكي ، والانفراد بلقب أكثر اللاعبين تسجيلاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومع خوض المرحله الثالثة من دورى أبطال اوربا  ينوى كلا من ميسى 68 هدف ،ورونالدو 69 هدف كسر رقم الأسطورة ريال مدريد راؤول 71 والذى سجله خلال اعوام 1995 الى 2011.

واجرت جريده سكاى نيوز مقارنة بين الثنائى حول صراعهما فى دورى الابطال الاوروبى  :

أول هدف لميسي

أحرز ميسي هدف الاول بدورى أبطال أوربا خلال لقاء برشلونة مع فريق باناثينايكوس اليونانى عام 2005 ،واحرز الهدف الثالث بلعب الكره من فوق الحارس وانتهت المباراة  بخماسية نظيفة لصالح برشلونة .

2-أول هدف لرونالدو

وأحرز  رونالدو أول هدفا له عندما كان لاعبا  بفريق مانشستر يونايتد بعد سحق فريق روما بسبع أهداف مقابل هدف فى عام 2007 عندما مرر راين جيجز الكره له  ثم يسددها رونالدو فى المرمى.

3-ميسى يحقق دورى ابطال اوربا .

أحرز ميسي لقب دوري الأبطال 3 مرات مع برشلونة أعوام ( 2006 – 2009 – 2011)،  كما سجّل مرتين في المباراة النهائية امام الفريق ذاته مانشستر يونايتد،فيما تغيب عن المباراة النهائية لبطولة 2006 بسبب الأصابة

4-رونالدويحقق دورى ابطال اوربا

أحرز رونالدو لقب دورى الأبطال مرتتين  ،الأولى عندما كان لاعبا بفريق مانشستر يونايتد  وحصل على البطولة امام فريق تشيلسى عام 2008 ،والثانيه مع فريق ريال مدريد الموسم الماضى أمام فريق أتليتكو مدريد .

ويذهب الثنائى إلى الجولة الثالثة على أمل تحطيم الرقم لكن مهمة ميسى أسهل عندما يقابل أياكس ،بينما مهمة كريستيانو ستكون أصعب عند مقابلة فريق ليفربول الذى لم ينجح ريال مدريد فى الفوز علية خلال الأعوام الماضية .

 

 

 

شير