ميسي الهداف التاريخي الثامن في الدوريات الأوروبية الكبرى | كورة ١١
القائمة

ميسي الهداف التاريخي الثامن في الدوريات الأوروبية الكبرى

خاص – تمكن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة من تحطيم رقم جديد بفضل الثنائية التي سجلها في مرمى إيبار اليوم السبت في إطار الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.
وحطم ميسي رقم أسطورة الكرة الإيطالية سيلفيو بيولا وأصبح يحتل المركز الثامن في قائمة أفضل عشرة هدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى (الإنجليزي، الفرنسي، الإيطالي، الإسباني، الألماني).
ورفع الدولي الأرجنتيني رصيده إلى الهدف رقم 275 في الليجا الإسبانية متفوقاً على رايولا صاحب المركز الثامن بفارق هدف وحيد.
ويعد ليونيل ميسي إلى جانب غريمه الأزلي كريستيانو رونالدو اللاعبان الوحيدان اللذان يدخلان في هذه القائمة من اللاعبين الذين مازلوا يمارسون كرة القدم حتى يومنا هذا.
ويحتل رونالدو المركز السادس في القائمة برصيد 291 هدف، حيث سجل 207 أهداف في الدوري الإسباني مع ريال مدريد و84 هدف في البريميرليغ مع مانشستر يونايتد.
إقرأ أيضاً: جمال الشريف: هدف ميسي في شباك إيبار غير شرعي
إقرأ أيضاً: ميسي يطرد رونالدو من صدارة الهدافين ويعتليها منفرداً
ويتصدر هذه القائمة الأسطورة الإنجليزية جيمي جريفز والذي لعب لأندية ميلان وتشلسي وتوتنهام خلال ستينيات القرن الماضي ويملك 366 هدف خلال 526 لقاء خاضه.
ويتفوق ميسي على جميع الهدافين الآخرين بمعدل التسجيل الذي بلغ 0.9 هدف في المباراة الواحدة، يليه أيقونة كرة القدم الألمانية وصاحب المركز الثاني جيرار مولر بـ 0.86 هدف.
وانفرد الدولي الأرجنتيني بصدارة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 32 هدف متفوقاً على منافسه وملاحقه الأول رونالدو بهدفين، علماً ان الفارق وصل بينهما في نهاية عام 2014 إلى 11 هدف لمصحلة البرتغالي.

شوف كمان