ميسي يتقاضى مليون جنيه إسترليني أسبوعياً | كورة ١١
القائمة

ميسي يتقاضى مليون جنيه إسترليني أسبوعياً

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن الأموال التي يتقاضاها نجوم كرة القدم في كل عام، حيث تصدر القائمة نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.
ويحصل ميسي على ما يقارب 47.8 مليون جنيه إسترليني كراتب سنوي من برشلونة ومن الجهات الراعية له مثل أديداس، فيفا 2015 والخطوط الجوية التركية وغيرها من العلامات التجارية، أي ما يزيد عن مليون إسترليني أسبوعياً.
وتواجد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في المركز الثاني بـ39.7 مليون جنيه إسترليني، بينما حل نيمار دا سيلفا في المركز الثالث (26.8 مليون جنيه إسترليني). 
إقرأ أيضاً: رئيس الليجا ينتقد احتفال رونالدو في الكامب نو
إقرأ أيضاً: الاتحاد الأرجنتيني يكشف حقيقة إصابة ميسي
وفيما يعتبر الهولندي روبن فان بيرسي اللاعب الأكثر دخلاً في الدوري الإنجليزي بـ 18.8 مليون جنيه إسترليني في المركز الخامس، وتواجد أيضاً جاريث بيل، واين روني، سيرجيو أجويرو وإدين هازارد ويايا توريه في قائمة أكثر 10 لاعبي كرة قدم تقاضياً للأموال على مستوى العالم.
أما على مستوى المدربين فإن جوزيه مورينيو يتصدر القائمة بـ10 ملايين جنيه إسترليني كراتب سنوي من تشيلسي الإنجليزي و3.2 مليون جنيه إسترليني من الإيرادات التجارية، بينما يحصل أرسين فينجر على 8.3 مليون جنيه إسترليني أقل بمليون عن مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال. 

شير