القائمة

ميلان يختبر طموح جنوة في الدوري الايطالي

سيواجه جنوة المنافس المفاجيء على لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم اختبارا قويا لطموحه هذا الموسم حينما يستضيف ميلانو بقيادة المدرب فيليبو اينزاجي يوم الاحد.

وفي بداية الموسم لم يكن أحد يتخيل ان يتقاسم جنوة بقيادة المدرب جيان بييرو جاسبريني المركز الثالث مع نابولي بعد 13 مباراة.

 

لكن بفضل ستة أهداف سجلها المهاجم اليساندرو ماتري في الدوري تحول جنوة الى واحد من أكثر الفرق استقرارا في المستوى في ايطاليا.

وقال جاسبريني “مركزنا في الجدول يمنحني شعورا طيبا. نحقق بالفعل أكثر من توقعاتنا.”

ولم يحتل جنوة مركزا بين الاربعة الاوائل في الدوري الايطالي منذ موسم 1990-1991 حينما كان يدربه اوسفالدو بانولي الذي قاد ايضا فيرونا الى اللقب في 1985.

 

وخرج فريق جاسبريني من كأس ايطاليا أمام ايمبولي أمس الاربعاء لكن ذلك سيسمح لهم بالتركيز على محاولة التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل من خلال المركز الذي سيحتله في الدوري الايطالي.

وبدأ ميلانو صاحب المركز السادس الموسم بشكل متذبذب لكن اللاعبين بدأوا في اظهار لمحات من التحسن تحت قيادة المدرب الجديد اينزاجي.

 

ويتأخر سامبدوريا وهو فريق آخر ينتمي لمدينة جنوة بنقطة واحدة عن غريمه محتلا المركز الخامس وسيحل ضيفا على فيرونا يوم الاثنين.

 

وسينتقل يوفنتوس الذي يتفوق بثلاث نقاط على روما في الصدارة لمواجهة فيورنتينا صاحب المركز الثامن غدا الجمعة.

 

ويتوقع ان يسافر نحو 2000 مشجع من أنصار يوفنتوس الى فلورنسا لحضور المباراة.

وسيستغل روما بالطبع أي تعثر للمتصدر ومن المتوقع ان يهزم ساسولو الذي يحتل المركز العاشر على ملعب سان سيرو يوم السبت.

 

وسيحتاج المدرب روبرتو دونادوني الذي يتعرض لانتقادات شديدة لتحقيق انتصار حينما يستضيف فريقه بارما متذيل الترتيب منافسه لاتسيو يوم الاحد.

 

وتكهنت وسائل اعلام أن يتولى هرنان كرسبو مهاجم الارجنتين السابق المسؤولية خلفا لدونادوني في حال خسارة بارما للمرة 12 هذا الموسم

شير