مين يكسب.. العين يواجه الهلال في نهائي مبكر

مين-يكسب-العين-في-مواجهة-الهلال

يري الكثير من النقاد الرياضيين العرب وخاصة الخليجيين، بصعوبة تكهن نتيجة مباراة اليوم بين كل من العين الإماراتي والهلال السعودي، بربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وترجع تلك الصعوبة نظرا لتقارب المستوي الفني سواء للأجهزة الفنية من خارج الملعب وقرائتهم لبعضهم البعض جيدا، أو مستوي لاعبي الفريقين داخله وتصل حتى للإحصائيات الخاصة بالفريقين، في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

ويعد كل من البرازيليين كايو فيرنانديز وكارلوس إدوراردو، من أبرز العناصر المحترفة بفريقي العين والهلال، نظرا لخطورتهم على المرمى سواء على مستوي صناعة اللعب أو حتى تسجيل الأهداف، ويستعرض كورة 11 معكم أبرز الأرقام الخاصة باللاعبين.

كايو فيرنانديز:

دوري الخليج العربي:

شارك كايو خلال الموسم الماضي كاملا، ولعب لحوالي 2160 دقيقة أحرز فيهم 12 هدف، أي بمعدل تسجيله هدف كل مباراتين.

دوري أبطال آسيا:

شارك فيرنانديز في جميع مباريات العين الآسيوية، ولعب لمدة 707 دقيقة لمس الكرة فيهم 493 مرة.

وبلغت دقة تمريراته إلى 83%، وصنع لزملائه بالفريق 16 فرصة استغل اغلبهم قائد الفريق عمر عبد الرحمن الشهير بعموري، كما سجل كايو 3 أهداف، ليصبح ثاني هدافين العين بدوري أبطال آسيا خلفا لعموري.

كارلوس إدواردو:

دوري جميل:

 لعب إدواردو 22 مباراة بدوري جميل للموسم الماضي، إستبدل في خمس منها وشارك لمدة 1865 دقيقة، وسجل فيهم 12 هدف بمتوسط هدف كل 155 دقيقة.

دوري أبطال آسيا:

حال كارلوس إدواردو لم يختلف كثيرا عن كايو فيرنانديز، فشارك الأول في جميع لقاءات فريقه بدوري الأبطال لمدة 716 دقيقة.

ولمس إدورادو الكرة في 503 مناسبة، ووصلت دقة التمريرات الخاصة به ل81%، واستطاع صناعة 15 هدف لزملائه بالإضافة إلى تسجيله 4 أهداف، تصدر بهم قائمة هدافي الهلال بدوري أبطال آسيا.

يذكر أن المدير الفني الأرجنتيني لفريق الهلال رامون دياز، سيقحم الثنائي سالم الدوسري والأوروغوياني ماتياس بريتوس في تشكيلة الفريق اليوم، ليكونا بديلين لكل من المصابين الأوروغوياني الآخر نيكولاس ميليسي ونواف العابد.

شير