مين يكسب| خبرة مارفيك «السعودية» VS حماس باوزا «الإمارات»

البطولة : تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 – الجولة التاسعة

المباراة :  منتخب الإمارات – منتخب السعودية

التوقيت : السادسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة

الملعب : هزاع بن زايد

_____________________________________________________

الإمارات

أجواء المباراة

منقوصين من أفضل عناصرهم، ليس أمامهم سوى الفوز على السعودية، من ثم الانتصار على العراق، مع انتظار نتائج باقي فريق المجموعة الثانية من آجل إحياء أمل الصعود إلى مونديال روسيا 2018.

هكذا يبدو الوضع تمامًا بالنسبة للمنتخب العربي الإماراتي الشقيق، حينما يستضيف نظيره الأخضر السعودي على ملعب هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجلوة التساعة من تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم.

الإمارات يقودها مديرًا فنيًا متقلب الأوضاع يدعى إدجاردوا باوزا، قادم من فشل ذريع مع منتخب بلاده الأرجنتنين على مدار الفترة الماضية، لذلك يبدو مهتزًا للغاية، وحتى الجماهير الإماراتية لا تثق به كثيرًا، لذلك طالبهم باوزا بأن تمتلأ مدرجات ملعب هزاع بن زايد أمام السعودية.!

نقاط القوة

1- الإيقاع السريع للعب.

2- القدرة على تسجيل الأهداف بكافة الطرق، سواء من كرات عرضية أو بإخترقات من عُمق الملعب، أو من كرات ثابتة أو متحركة أيضًا، لذلك يعتبر الهجوم الإماراتي خطرًا كبيرًا على دفاعات الأخضر السعودي، حتى في غياب عموري.

نقاط الضعف

1- الضعف والبطء النسبي في خط الدفاع الإماراتي يبدو واضحًا دومًا.

2- قلة خبرة عناصرالمنتخب الإماراتي على عكس المنتخب السعودي.

3- عدم وجود دكة بدلاء قوية قادرة على صنع الفارق وقت تأزم الموقف.

_____________________________________________________

السعودية

يسعى المنتخب السعودي ومدربه الهولندي، بيرت فان مارفيك، لتحقيق العديد من الأهداف، من خلال مواجهة منتخب الإمارات، غدًا الثلاثاء، ضمن الجولة قبل الأخيرة لتصفيات مونديال 2018.

أولهما ضمان التأهل للمُلحق الأسيوي المؤهل للمونديال، عن طريق الفوز على الإمارات بملعبها، كما أن الفوز على الأبيض الإماراتي يعتبر خطوة كبيرة للغاية نحو تحقيق حلم التأهل المباشر للمونديال، ويعد استمرارًا للهيمنة السعودية على الكرة الإماراتية على مدار السنوات الماضية.

كما يريد المدير الفني الهولندي المخضرم فان مارفيك، مدرب الأخضر السعودي، أن لا يخسر رقمه القياسي أمام مدربين أمريكا اللاتينية، حيث أنه لم يخسر منهم أبدًا، سواء مع هولندا أو السعودية.

نقاط القوة

1- الخبرة السعودية دائمًا ما ترجح كفة الأخضر في المواعيد الكبرى بالكرة الأسيوية.

2- دهاء فان مارفيك، وقدرته على تسيير إيقاع اللقاء كما يشاء، فهو يعلم جيدًا متى يسرع الإيقاع، ومتى ينحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين.!

3- الكرات العرضية مصدر خطورة دائم بالنسبة للسعودية.

4- إجادة كبيرة للغاية في عمل الهجمات المرتدة.

نقاط الضعف

1- التهور الدفاعي في الكثير من الأحيان مما يكلف عناصر الأخضر السعودي الحصول على البطاقات الصفراء.

2- يعتبر مركز حراسة المرمى في السعودية غير مُستقر وغير مطمأن.

_____________________________________________________

تاريخ مواجهات الفريقين

وفقًا إلى موقع المنتخب السعودي، فإن لقاء الثلاثاء هو اللقاء رقم (35) دولياً بين المنتخبين، حيث سبق أن تواجها دولياً في (34) لقاء، حيث فاز الأخضر في (21) لقاء، وفاز المنتخب الإماراتي في (6) لقاءات فقط، في حين حضر التعادل في (7) لقاءات دولية أخرى.

وسجل الأخضر (49) هدفا في الشباك الإماراتية، بينما استقبلت شباكه (22) هدفاً من الهجوم الإماراتي، ويعتبر ماجد عبد الله هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في الإمارات برصيد (4) أهداف.

وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في ذهاب التصفيات النهائية على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في شهر أكتوبر الماضي، وانتهى بفوز الأخضر بنتيجة (3 – 0) للأخضر سجلها فهد المولد ونواف العابد ويحيى الشهري.

وضمن اللقاءات الدولية الـ(33) التقى المنتخبان (8) مرات في تصفيات كأس العالم، فاز الأخضر في (4) لقاءات، وحضر التعادل في ثلاث لقاءات مثلها، في حين فاز المنتخب الإماراتي مرة واحدة، وسجل الأخضر (11) هدفا في حين استقبلت شباكه (6) أهداف، وجاءت اللقاءات السبع مرتين في تصفيات 1986 وانتهت (1 – 0) للإمارات و(0 – 0)، ومرة في تصفيات 1990 وانتهى (0 – 0)، ومرتين في تصفيات 2010 وانتهت جميعها (2 – 1) و(3 – 2) للأخضر والسادس والسابع في المرحلة الأولية لتصفيات 2018 وانتهى الذهاب (2 – 1) للأخضر، في حين حضر التعادل في لقاء الإياب (1 – 1) وأخيراً لقاء الذهاب في التصفيات النهائية وانتهى (3 – 0) للأخضر.

_____________________________________________________

بعد قراءتك لتحليل أداء الفريقين ودوافع وحظوظ كل فريق منهم، وإطلاعك على نتائج الفريقين الأخيرة ، تستطيع الآن توقع نتيجة المباراة مع فريق عمل Kora11 

ويتوقع فريق عمل kora11 تعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

شير