مين يكسب| قدرات ميسي الفذة في مواجهة دهاء أمير مدريد

البطولة : كأس السوبر الإسباني – مباراة الذهاب

المباراة :  برشلونة الإسباني – ريال مدريد الإٍسباني

التوقيت : 10 مساء بتوقيت القاهرة

الملعب : كامب نو

_____________________________________________________________

التشكيل المتوقع

_____________________________________________________________

أجواء المباراة

الدوافع الكبيرة قد تُصب في مصلحة البارسا، حيث أن العملاق الكتالوني سيسعى إلى التتويج بلقب السوبر الإسباني قبل بداية الموسم من أجل البدأ ببطولة جديدة أولى للمدرب الجديد إيرنيستو فالفيردي، كما أن اللقب سيكون له مذاق خاص على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد، كل هذا سيكون في ظل سعي عناصر برشلونة، لاسيما ميسي وسواريز، أن البلوجرانا لن تتوقف برحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

نقاط القوة

1- تواجد الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي داخل أرضية الملعب، يعتبر دومًا هو مكمن الخطورة الأول والأقوى لدى برشلونة على مرمى الخصوم أجمع.

2- أسلوب برشلونة في التسليم والتسلم، وكثرة تدوير الكرة في وسط الملعب، يعتبر أسلوبًا مناسبًا تمامًا للحد من خطورة ريال مدريد.

3- القدرة على تمرير التمريرات السحرية خلف مدافعي الخصوم، وهو الأمر الذي يعتبر نقطة ضعف في ريال مدريد.

نقاط الضعف

1- البطء الشديد، وعدم الانسجام، أبرز ملامح ضعف خط الدفاع في برشلونة.

2- عدم وجود دكة بدلاء قوية قادرة على صنع الفارق وقت تأزم الأمور.

_____________________________________________________________

أجواء المباراة

المرينجي يريد أن يستمر في هيمنته المحلية والقارية، لا صوت يعلو فوق صوت الفريق الملكي داخل قارة أوروبا مؤخرًا، لكن دائمًا ما تبقى مباريات الكلاسيكو لها طابع مختلف تمامًا، كما أن ريال مدريد سوف يعاني لغياب نجم خط الوسط الكرواتي، لوكا مودريتش.

نقاط القوة

1- الكرات العرضية في ريال مدريد بمثابة ركلات الجزاء بالنسبة لفرق أخرى، فهي مكمن الخطورة الأول دومًا في مدريد، وذلك بفضل تواجد ظهير أيسر وظيهر أيمن على مستوى عالي للغاية، كارفاخال ومارسيلو، بالإضافة إلى إجادة معظم عناصر ريال مدريد إلى التسديد بالرأس.

2- الهجمات المرتدة، صحيح لن تكون استراتيجية زيدان هي الهجمات المرتدة، ولكنها تبقى سلاحًا حاسمًا لريال مدريد دائمًا.

3- التسديد من خارج منطقة الجزاء بشكل مُتقن للغاية من جانب أكثر من لاعب، أمثال الألماني توني كرويس، رونالدو، جاريث بيل، كاسميرو، وحتى مودريتش وبنزيما أيضًا، فالجميع في مدريد بإمكانه إحراز الأهداف.

4- وجود العديد من اللاعبين الأكفاء على مقاعد البدلاء بإمكانهم الدخول إلى الملعب في أي وقت وتقديم الإضافة إلى الفريق الملكي.

نقاط الضعف

1- رُبما يعتبر تهور راموس، وحالة التوهان التي تنتاب فاران في الكثير من الأحيان، وإتجاه مارسيلو وكارفاخال الدائم نحو الهجوم، أبرز نقاط الضعف في ريال مدريد دفاعيًا.

2- كما أن دفاع الريال يبدو غير قادر في الكثير من الأوقات على إيقاف التمريرات التي تكون خلف المدافعين، مما يسبب حالة إنفرادات كثيرة على الحارس الكوستاريكي نافاس.

________________________________________________________

المواجهات السابقة

_____________________________________________________________

بعد قراءتك لتحليل أداء الفريقين بالإضافة إلى التشكيل المتوقع وإطلاعك على نتائج الفريقين الأخيرة ، تستطيع الآن توقع نتيجة المباراة مع فريق عمل Kora11 

ويتوقع فريق عمل kora11 تعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

شير