#مين_يكسب برشلونة ولا السيتي

أحمد علاء

#مين_يكسب  هي فكرة جديدة مقدمة من كورة 11 و تهتم بتحليل أداء الفرق وتوقع نتيجة المباريات ، سواءً كانت عالمية أو محلية .

البطولة : دوري أبطال أوروبا

 

المباراة : مانشستر سيتي ( إنجلترا ) – برشلونة ( إسبانيا ) 

الملعب : الإتحاد 

__

تشكيل السيتي : ( 4 – 2 – 2 – 2 )

حارس المرمى : جو هارت

قلبي الدفاع : كومباني – مانجالا

الظهير الأيمن : زاباليتا

الظهير الأيسر : كليتشي 

لاعبي الإرتكاز : فيرنانداو – فيرناندينهو

الجناح الأيمن : ديفيد سيلفا

الجناح الأيسر : سمير نصري

المهاجمين : أجويرو – دزيكو 

__ 

تشكيل برشلونة : ( 4 – 3 – 3 ) 

حارس المرمى : تيرشتيجن

قلبي الدفاع : بيكيه – ماسكيرانو

الظهير الأيمن : داني ألفيس

الظهير الأيسر : ألبا

ثلاثي الوسط : راكيتيتش – بوسكيتس – إنيستا

ثلاثي الهجوم : ميسي – نيمار – سواريز

__

مانشستر سيتي :

طريقة اللعب : فريق يلعب كرة هجومية بحتة ، ويعتمد على الأطراف في بناء هجماته ، فضلا عن إجادة لاعبيه في تنفيذ الركلات الحرة .

يعد الثلاثي يايا توريه و ديفيد سيلفا و أجويرو أفضل لاعبي الفريق ، ولكن الأول سيغيب عن مباراة اليوم ، ليأتي قرار المدرب بلجريني بالإعتماد على سمير نصري و ديفيد سيلفا في بناء الهجمات ، و إشراك البوسني دزيكو الذي يجيد اللعب في مركز المهاجم المتأخر أو صانع الألعاب كمهاجم ثاني بجوار الأرجنتيني المتألق أجويرو ، والذي يمكن أن يكون الحل الذهبي للسماوي إذا أظهر نفس الأداء الرائع الذي قدمه أمام بايرن ميونخ في دوري المجموعات.

__

برشلونة :

 طريقة اللعب : فريق يلعب بشكل جماعي ، إذا تمكن لاعبوه من الإستحواذ على الكرة ، يشكلون خطرا شديدًا على مرمى الفريق المنافس.

يحتوي الفريق على العديد من النجوم الذين يصنعون الفارق ، أبرزهم ميسي و نيمار ، الثنائي الذي أرعب كل الخصوم هذا الموسم بسبب الإنسجام الواضح بينهما في الفترة الأخيرة ، فلكل منهم طريقته الخاصة في الوصول للشباك ، و بالتأكيد لن نغفل وجود سواريز في الخط الهجومي ، فهذا الأخير بالرغم من إبتعاده عن مستواه ، إلا أنه مهاجم من الطراز الرفيع ، وبإمكانه تهديد مرمى الحارس الإنجليزي ، خصوصًا لأن المباراة تقام في إنجلترا ، وهو المكان الذي وصل فيه الأوروجوياني لأفضل مستوياته كلاعب كرة قدم عندما كان لاعبا في صفوف فريق ليفربول ، و خلف هؤلاء النجوم ، يوجد الساحر إنيستا ، الذي يعجز الكلام عن وصفه .

__

النتيجة :

السيتي بإمكانه الفوز فقط في حالة واحدة ، وهي عدم ترك لاعبو البارسا يستحوذون على الكرة في منتصف الملعب و إغلاق المساحات أمام الثلاثي الهجومي للفريق الإسباني ، إلى جانب الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة حتى يتمكن الفريق الإنجليزي من الوصول للشباك .

أما برشلونة فبإمكانه الفوز في حالة التمكن من الإستحواذ على الكرة و إستغلال الثغرة الدفاعية للفريق الإنجليزي و التي تتركز في عدم الإنسجام بين مانجالا و كومباني .

فيما ستنتهي المباراة بالتعادل في حالة إعتماد كلا المدربين على الإمكانات الفردية لكل لاعب و عدم وضع الإستراتيجية الملائمة لفك شفرات الدفاع .

كورة 11 يتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1

شير