#مين_يكسب شالكه يسعى لإيقاف “ثورة” دورتموند

أحمد إمام

البطولة : الدوري الألماني – الجولة 23

المباراة : شالكه – بروسيا دورتموند

الملعب : ايدونا بارك

____ 

تشكيل شالكه : ( 3 – 1 – 4 – 2 )

 

حارس المرمى : تيمون فيلينرويثر

خط الدفاع : بينيدايكت هوفيديس – جويل ماتيب – ماتا ناستاسيتش

خط الوسط : رومان نيوشتادتير – جيفرسون فارفان – ماكس مير – ماركو هوجير – ترانكييو بارنيتا

خط الهجوم : تشوبو موتينج – تشينيدو أوباسي

_______ 

تشكيل دورتموند : ( 4 – 2- 3 – 1 )

 

حارس المرمى : رومان فايدنفلر

خط الدفاع : لوكاس بيسززك – نيفن سوبوتيتش – باباستاثوبولوس – مارسيل شميلزر

خط الوسط : نوري شاهين – إلكاي جوندوجان – شينجي كاجاوا – كيفن كامبل – ماركو رويس

خط الهجوم : أوباميانج

________ 

شالكه :

 

طريقة اللعب : بعتمد دي ماتيو مدرب الفريق على الأسلوب الدفاعي البحت حيث الضغط المبكر جدا من وسط ملعب الفريق الخصم والزيادة العددية في وسط الملعب للسيطرة على الكرة وعلى رتم اللعب .

 

ويعتبر شالكه من أكثر الفرق تماسكا دفاعيا في الدوري الألماني وذلك بفضل وجود لاعبين على مستوى عالي مثل هوفيديس وجويل ماتيب والوافد الجديد ناستاسيتش في الدفاع.

 

أما في الهجوم فالإعتماد على تحركات الخطيرة والمزعجة للغاية لـتشوبو موتينج و المهارات الفردية العالية لـأوباسي وفي بعض الأحيان التسديد القوي عن بعد ، يذكر أن في أخر 7 أهداف لشالكه سجلها 7 لاعبين مختلفين ففريق شالكه يعتمد على اللعب الجماعي وليس على نجم واحد او لاعب واحد في التهديف .

_______ 

دورتموند :

طريقة اللعب : يعتمد دورتموند على اللعب السريع للغاية واللعب كفريق كما يعول صناعة اللعب على الخطير ريوس الذي يحرز ويصنع الأهداف من أنصاف الفرص كما يعتمد في الهجوم أيضا على السريع للغاية والمزعج أوباميانج .

 

يعتمد دورتموند على اللعب السريع و الهجوم بعدد كبير من اللاعبين ثم الإرتداد السريع للدفاع وعانى دفاع دورتموند في بداية الموسم بسبب عدم أداء بعض لاعبي خط الوسط واجبهم الدفاعي مما كان يتيح للاعبي الخصم الكثير من المساحات لكن تقلصت هذه المشكلة نسبيا مع تحسم أداء نوري شاهين وكاجوا بالإضافة إلى ارتفاع التناغم نسبيا بين قلبي دفاع دورتموند .

________ 

النتيجة :

 

سيكون هناك تحدي كبير بين سرعة دورتموند وصلوبية دفاع شالكه وزيادة لاعبي في خط الوسط فالفريق الذي سينجح في السيطرة على وسط الملعب سيسيطر على مجريات المباراة بلا شك .

 

دورتموند بإمكانه الفوز بلاشك إذا لعب سريعا وإستغل أنصاف الفرص لآنه من الصعب الوصول لمرمى شالكه فعليك استغلال كل فرصة والا سيلدغ شالكه الفريق الأصفر في النهاية .

 

أما شالكه فعليه التركيز على إيقاف سرعات ومهارات دورتموند الخطير وإستغلال الفجوة الموجوده بين خط وسط دورتمود ودفاعه لإحراز الأهداف وأيضا عليه أن يسدد من بعد كثيرا إذا لم يستطع إختراق دفاعات دورتموند .

 

يتوقع  kora11.com فوز شالكه بهدفين مقابل هدف وحيد

شير