#مين_يكسب .. صراع القمة يحتدم في الكالتشيو | كورة ١١
القائمة

#مين_يكسب .. صراع القمة يحتدم في الكالتشيو

أحمد علاء

المباراة : روما – يوفنتوس

البطولة : الدوري الإيطالي ( الجولة رقم 25 )

الملعب : أوليمبيكو

__

تذكرة المباراة

__

تشكيل روما المتوقع : ( 4 – 3 – 3 ) 

حارس المرمى : سانتيس ، قلبي الدفاع : مانولاس – يانجا مبيوا ، الظهير الأيمن : توروسيديس ، الظهير الأيسر : هوليباس ، ثلاثي الوسط : دي روسي – بيانيتش – نيانجولان ، الثلاثي الهجومي : توتي – لياليتش – جيرفينيو .

الإصابات : ستروتمان – مايكون – دومبيا ( إصابة )

__

تشكيل يوفنتوس المتوقع : ( 4 – 3 – 2 – 1 ) 

حارس المرمى : بوفون ، قلبي الدفاع : بونوتشي – كيلليني ، الظهير الأيمن : ليشتستاينر ، الظهير الأيسر : إيفرا ، ثلاثي الوسط : أرتورو فيدال – ماركيزيو – بوجبا ، صانع الألعاب : بيريرا ، ثنائي الهجوم : تيفيز – موراتا .

الغيابات : كوادو أسامواه – بيرلو – روملو ( إصابات )

__

روما

طريقة اللعب : فريق يمتاز باللاعبين الذين يقاتلون من أجل الفوز ، ويعد قميص الفريق حملاً ثقيلاً على كل لاعب يرتديه ، فهم ذئاب في الملعب ، يصلون إلى المرمى بطريقة غير متوقعة تفاجئ المنافس ، يغلب الطابع الهجومي على أداء الفريق ، و يعتمدون على الروح القتالية للمدافعين للحفاظ على نظافة شباكهم ، تبرز أسماء كل من القائد فرانشيسكو توتي و المقاتل دي روسي و النفاثة جيرفينيو ” كنجوم الشباك ” لفريق العاصمة الإيطالية.

مميزات الفريق : 

1- البينيات المتقنة

2- اللعب حتى الدقيقة الأخيرة

3- التسجيل من الكرات الثابتة المباشرة

4- الإختراق من الأطراف

5- الإجادة في تنفيذ مصيدة التسلل

_

نقاط ضعف الفريق :

1- الكرات العالية

2-عدم القدرة على إغلاق المساحات أمام المنافس

__

يوفنتوس

طريقة اللعب : فريق يمتاز بالتكامل في الأداء ، تتعدد طرقه الهجومية و تحتوي على العديد من النجوم أمثال تيفيز و بوجبا و بيرلو و فيدال ، إلى جانب عملاق حراسة المرمى بوفون ، يعتمد الفريق على الهجوم بشكل مكثف طوال أحداث المباراة ، و الإختراق من العمق و إستغلال كل الفرص المتاحة لتسجيل الأهداف.

مميزات الفريق :

1- تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة

2- الهجمات المرتدة

3- الإعتماد على المهارات الفردية للاعبين

نقاط ضعف الفريق : 

1- بطء قلبي الدفاع

__

النتيجة :

سيواجه ذئاب روما صعوبة في الفوز على اليوفي نظرًا للأداء الرائع الذي يقدمه متصدر الكالتشيو طوال الفترة الماضية ، لكن تُعد النقطة الإيجابية التي سيعتمد روما عليها في المباراة أن اللقاء سيقام على أرضه و وسط جماهيره .

من السهل فوز اليوفي بالمباراة إذا تواصل تألق الثنائي الهجومي موراتا و تيفيز ، لكن المباراة لن تكون سهلة على السيدة العجوز نظرًا لرغبة ذئاب روما في إعتلاء قمة الترتيب .

و يتوقع Kora11 أن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 .

شير