نجوم جعلت مورينيو يتحسر على رحيلها

من الغريب أن يسمح جوزيه مورينيو لنجوم جيدين بالرحيل عن صفوف فريقه، المدرب البرتغالي لم نعهد هذه التصرفات منه في الماضي حيث لطالما كان المدرب الأكثر قدرة على تحديد قدرات اللاعبين بشكل جيد، لكن التغييرات التي حصلت في تشلسي على مدار عام ونصف قدمت لنا لائحة من ضحايا البرتغالي التي كان من المفترض استمرارها ضمن صفوف تشلسي.
1- كيفين دي بروين، النجم البلجيكي الذي أبهر العالم بقدراته الفنية المميزة في صناعة الألعاب والأهداف خلال الموسم الحالي مع فولفسبورج، دي بروين صنع 15 هدف لزملائه في الدوري الألماني وأربعة أهداف في الدوري الأوروبي، كما سجل 13 هدف خلال 30 مباراة خاضها في البطولتين.
لا يوجد شك بأن دي بروين الذي انتقل إلى فولفسبورج في يناير من عام 2014 مقابل 18 مليون جنيه استرليني يعد أبرز المواهب التي خسر جهودها جوزيه مورينيو طوال مشواره في عالم التدريب.
2- ديفيد لويز، النجم البرازيلي الذي عانى مع جوزيه مورينيو ولم يستطع اكتساب ثقته لنيل مركز أساسي، حتى أن جفاء المدرب البرتغالي اتجاهه بدأ قبل أن يتقابل الطرفان في صيف 2013 والدليل ما تناقلته وسائل الاعلام البريطانية عن عدم رغبة مورينيو في استمرار لويز ضمن صفوف فريقه.
الانطباع المسبق من مورينيو حول المدافع البرازيلي جعله لا يلتفت لمستوى اللاعب الفني حيث من الواضح أن المدرب كان ينتهز الفرصة لبيعة إلى نادٍ آخر، ورغم المبلغ الفلكي الذي انتقل به لويز إلى سان جيرمان (50 مليون جنيه) إلا أن اللاعب جعل تشلسي والسبيشل ون يندمان على ذلك باعتباره أحد العناصر الرئيسية التي أقصتهم من دوري أبطال أوروبا.
3- محمد صلاح، النجم المصري الشاب ومعشوق جماهير فيورنتينا خلال فترة وجيزة، صلاح أثبت أنه لاعب من طينة الكبار بتسجيله ستة أهداف خلال أقل من شهر ونصف مع الفيولا. لا نستطيع القول أن نجمنا العربي المحبوب أثبت خطأ مورينيو بعدم منحه فرصة اللعب أساسي مع فريقه، لكن ما نقوله أن صلاح يسير على طريق النجاح في الوقت الحالي ومن المتوقع أن يبرهن للسبيشل ون مدى الظلم الذي تعرض له في تشلسي.
4- ديمبا با، صحيح أن النجم السنغالي ليس بذلك المهاجم من طراز سوبر ستار، لكن السنغالي أكد من خلال تألقه مع بشكتاش التركي على أحقيته بنيل فرصة أفضل مع تشلسي لإثبات قدراته، على الأقل كمهاجم بديل.
ديمبا با يستطيع أن يكون بديل جاهز ودائم للمهاجم الاسباني دييغو كوستا لما يتمتع به من خصال بدنية مميزة وقدرة على اقتناص الأهداف لفريقه، النجم السنغالي سجل 19 هدف وصنع خمسة اهداف خلال 26 مباراة خاضها في الدوري التركي والدوري الأوروبي حيث يعتبر هذا السجل جيد، على الأقل هو أفضل من سجل دروجبا مع جالطة سراي.

شير