نقطة واحدة تُقرب الأهلي من تاريخ جديد بـ«الكونفدرالية»

محمود صادق

يحل النادي الأهلي ضيفا على نكانا الزامبي غدا السبت في إطار  الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

ويبقى للنادي الأهلي نقطة واحدة للتأهل رسميا لدور نصف نهائي بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، التي تمثل عقدة الأندية المصرية.

 وكان الأهلي فقد لقبه في دوري أبطال أفريقيا بعد مشوار متعثر جدا فهو تأهل بصعوبة إلى الدور الثاني على حساب يونج افريكانز التنزاني بركلات الترجيح، ثم خسر مرتين في الدور الثالث أمام أهلي بنغازي الليبي وتحول إلى مسابقة كأس الاتحاد حيث بات مطالبا بفك عقدة الأندية المصرية.

وشارك في تلك البطولة 10 أندية مصرية ولم يستطع فريق واحد أن يحرز تلك البطولة التي أصبح الأهلي على بعد خطوات قليلة بالتتويج بها.

وبدأ الأهلي مشواره في الكونفدرالية باللعب أمام الدفاع الجديدى المغربي في الدور الإضافي لدور الـ16، وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه عبد الله السعيد، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، أحرزه أحمد رءوف في الوقت القاتل من عمر المباراة، بعدما كان الفريق المغربي قريبا من التأهل، ليتأهل الفريق الأحمر بنتيجة اللقاءين إلى دور المجموعات.

واستأنف  الأهلي مشواره في دور الثمانية بالفوز على نكانا الزامبى بهدفي محمد ناجى جدو وعمرو جمال في الجولة الأولى، وتعادل مع النجم الساحلي التونسي في الجولة الثانية بهدف لكل فريق، قبل أن يتعادل أمام النجم ، ووصل للأهلي للنقطة الـ8 في صدارة المجموعة بالفوز على سيوي سبورت تحت قيادة إسبانية جديدة.

كلمات دلالية
شير