القائمة

نهاية رحلة بلباو تقرب فالفيردي بشدة من تدريب برشلونة

فالفيردي

إنتهت رحلة إرنيستو فالفيردي داخل فريق أتليتك بلباو بعد 4 أعوام متوليًا منصب المدير الفني.

وأعلن النادي الإسباني إنتهاء مهمة فالفيردي، اليوم. بعد إنتهاء الموسم الجاري.

وباتت فرص فالفيردي لتولي الإدارة الفنية لبرشلونة الإسباني خلفًا للويس إنريكي كبيرة بعد إعلان بلباو رحيله.

وكانت تقارير قد إنتشرت الفترة الماضية تفيد بإقتراب المدرب الإسباني فالفيردي من تولي قيادة العملاق الكتالوني برشلونة، بعد رحيل لويس إنريكي الذي أعلن عن إنتهاء مهمته بعد إنهاء الموسم.

وكان لويس إنريكي قد أعلن عن رحيله عن أروقة برشلونة الإسباني مع إنتهاء مباريات الموسم، أي بعد مباراة نهائي كأس الملك أمام ألافيش، المقرر إقامتها يوم السبت القادم.

من هو فالفيردي؟

فالفيردي يبلغ من العمر 53 عام وسبق وأن لعب لبرشلونة الإسباني قبل تعليق حذاءه.

بدأ مسيرته في عالم التدريب كمدرب مساعد في أتليتك بلباو ليتولى تدريب الفريق الأول، ثم خاض تجارب إسبانية وأوروبية عبر إسبانيول وأولمبياكوس اليوناني وفياريال وفالنسيا، ليعود مرة أخرى إلى بلباو.

خاض فالفيردي 584 مباراة كمدير في حقق الفوز خلال 295 وتعادل في 121 وخسر 162 لقاء.

وكان رئيس برشلونة الإسباني جوسيب بارتوميو قد كشف سابقًا عن موعد إعلان إسم المدير الفني الجديد لبرشلونة خلال أسبوعين أي بعد نهائي كأس ملك إسبانيا.

وذكرت تقارير صحفية أن برشلونة سينهي إتفاقه مع فالفيردي لتدريب برشلونة بعد 48 ساعة من إنتهاء مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا.

برشلونة الإسباني فشل في تحقيق الدوري الإسباني هذا الموسم ليخطف ريال مدريد اللقب بعد غياب 5 سنوات عن منصات تتويج الليجا الإسبانية. كما ودع منافسات دوري أبطال أوروبا يالخروج من يوفنتوس الإيطالي في الدور ربع النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن أتيلتك بلباو أنهى الموسم في المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني.

شير