نوستالجا المونديال (18).. نطحة زيدان تهدي الطليان لقب كأس العالم

نوستالجا المونديال (18).. نطحة زيدان تهدي الطليان لقب كأس العالم

كأس العالم 2006

البلد المستضيف: ألمانيا

إعلان

الفائز باللقب: إيطاليا

هداف البطولة: ميروسلاف كلوزة 5 أهداف من ألمانيا

البطولة الثامنة عشر لكأس العالم عادت من جديد للقارة العجوز وهذه المرة عبر ألمانيا، التي أبهرت العالم بتنظيمها الرائع وملاعبها المميزة.

إعلان

الدور الأول:

البداية كانت حاضرة مع المباراة الافتتاحية بين ألمانيا وكوستاريكا حيث شهد المباراة 6 أهداف، وانتهت بفوز أصحاب الأرض 4-2، وتعتبر هذه المباراة هي أكبر نتيجة لمباراة افتتاحية في المونديال.

وفي حدث غريب لا يتكرر كل يوم صعد المنتخب الغاني بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة التي ضمت إيطاليا والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية.

أما المفاجاة الأكبر كانت صعود أستراليا إلى الدور الثاني كأول منتخب من قارة أوقيانوسيا يصعد لهذا الدور، بعد أن حجز المركز الثاني لصالحه في المجموعة الثامنة خلف البرازيل، ومتفوقًا على كرواتيا واليابان.

الدور الثاني:

أقوى مواجهات الدور الثاني كانت مباراة إيطاليا وأستراليا والتي شهدت إثارة كبيرة، فعلى الرغم من أن المبارة تبدو سهلة للأتزوري، إلا أنها حاءت صعبة للغاية، وشهدت عنف كبير حيث شهدت 6 كروت صفراء وكرت أحمر في وجه لاعب وسط إيطاليا جاتوزز.

المبارة انتهت بهدف وحيد جاء من ضربة جزاء احتسبت لجروسو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع نفذها توتي بنجاح.

وفي مباراة كبيرة للغاية حقق المنتخب الفرنسي فوزًا كبيرًا على الماتدور الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة مثيرة وقوية بين الطرفين.

وفي أعنف مباراة في كأس العالم على مر التاريخ بين البرتغال وهولندا، والتي شهدت 14 إنذار، و4 كروت حمراء، وفي النهاية حققت البرتغال الفوز بهدف وحيد.

الدور ربع النهائي:

المتعة والإثارة كانت حارة في مباريات ربع النهائي فالبداية كانت مع مباراة من العيار الثقيل بين ألمانيا والأرجنتين، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب قبل أن تفوز ألمانيا بركلات الترجيح وتصعد للدور نصف النهائي.

المواجهة الثانية في الدور ربع النهائي شهدت فوز مريح لإيطاليا على حساب أوكرانيا بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، وكان بطل هذه المباراة المهاجم لوكا توني الذي سجل هدفين.

المباراة الثالثة كانت بين إنجلترا والبرتغال وتأهلت البرتغال بعد الفوز بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

المباراة الأخيرة في هذا الدور جمعت البرازيل بطلة النسخة الأخيرة وفرنسا، المرشحة بقوة لنيل اللقب، لكن الانتصار كان للمنتخب الفرنسي بهدف تيري هنري في الدقيقة 57.

الدور نصف النهائي:

المواجهة الأولى في نصف النهائي جمعت أصحاب الأرض ألمانيا و نظيرتها إيطاليا، وعلى الرغ من أن كل الترشحيات كانت تصب في صالح الماكينات الألمانية إلا أن الطليان كعادتهم فاجئونا وتمكنوا من الفوز بهدفين، جاءوا في الوقت الإضافي بعد انتها المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

المواجهة الثانية في نصف النهائي جمعت فرنسا والبرتغال، وجاءت متكافئة بين الطرفين، لكن الديوك الفرنسية بفضل خبرتهم حسموا المباراة بالفوز بهدف سجله زيدان من ركلة جزاء في الدقيقة 33.

المباراة النهائية:

إيطاليا في مواجهة فرنسا في المباراة النهائية، نهائي بنكهة أوروبية خالصة، البداية جاءت سريعة وكانت مع فرنسا عندما تقدمت عن طريق زين الدين زيدان في الدقيقة 7 من ركلة جزاء، لكن الرد جاء سريعًا عن طريق المدافع الإيطالي ماتيرازي في الدقيقة 17.

وفشل كلا المنتخبين في تسجيل أي أهداف سواء في الوقت الأصلي أو الأوقات الإضافية لتصل المباراة إلى ركلات الترجيح والتي أهدت اللقب للأتزوري.

النقطة الفاصلة في هذه المبارة هي “النطحة” الشهيرة التي وجهها زيدان للمدافع الإيطالي ماتيراتزي في الدقيقة 110 والتي أدت لطرده وعدم استكماله اللقاء.

 

نوستالجا المونديال (18).. نطحة زيدان تهدي الطليان لقب كأس العالم

 

 

تعليقات فيسبوك