القائمة

نوير في طريقه للعودة إلى المرمى الألماني قبل انطلاق المونديال

(د ب أ)

يتوقع المنتخب الالماني الأول لكرة القدم عودة حارس مرماه الأساسي مانويل نيوير إلى مكانه بتشكيل الفريق خلال مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العالم بالبرازيل أمام المنتخب البرتغالي.

 

وتمكن نيوير من حضور التدريب الكامل لمنتخب ألمانيا عقب وصول الفريق إلى قاعدته التدريبية بولاية باهيا البرازيلية أمس الأحد ، وقد أكد يواخيم لوف مدرب الفريق أن حارس مرمى بايرن ميونيخ قد تعافى تماما من إصابة الكتف التي كان يعاني منها.

 

وقال لوف : “في الوقت الراهن لا يوجد مجازفة (إذا لعب نيوير). فالتقرير الواضح من الجهاز الطبي للفريق واللاعب نفسه يؤكدان قدرته على تحمل عبء حراسة المرمى”.

 

وأضاف : “أستطيع ان أجزم الآن أنه يمكنه اللعب امام البرتغال”.

 

ولم يتمكن نيوير من اللعب أو حتى التدريب بشكل كامل طوال الأسابيع الثلاثة الماضية ، ولكن تعافيه في الوقت المناسب للحاق بكأس العالم من بدايته يعتبر دفعة معنوية كبيرة للفريق بعدما خسر جهود لاعب خط وسطه المهاجم ماركو ريوس لإصابته في كاحله.

 

وأوضحت مؤشرات التدريبات الأولية أن قائد منتخب ألمانيا فيليب لام ، العائد إلى الملاعب بعد ابتعاد دام لثلاثة أسابيع ايضا بسبب الإصابة ، يمكنه أن يلعب في خط الوسط بدلا من مركز الظهير الايمن.

 

ولعب لام في خط الوسط خلال الحلقة التدريبية الأولى لمنتخب ألمانيا بعدما لعب لمدة 45 دقيقة في المركز نفسه خلال فوز فريقه وديا 6 / 1 على أرمينيا يوم الجمعة الماضي عندما جرب لوف اللعب بطريقة 4 / 3 / 3 .

 

ولو قرر لوف اللعب بهذه الطريقة أمام البرتغال ، فقد يتنافس سامي خضيرة وباستيان شفاينشتايجر سويا على المركز الثالث في خط الوسط إلى جانب لام وتوني كروس.

 

وتلتقي ألمانيا مع البرتغال في مباراتها الافتتاحية بكأس العالم بمدينة سلفادور في 16 يونيو ، بينما تلتقي في مباراتيها الأخريين بالمجموعة السابعة مع منتخبي غانا والولايات المتحدة.

 

شير