نوير: قدمنا أداء جيدا أمام الديوك.. ونستحق التأهل إلى قبل النهائي

أعرب مانويل نيوير حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم وفيليب لام قائد الفريق عن سعادتهما بتأهل منتخب بلادهما إلى الدور قبل النهائي بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل عقب فوزه الصعب 1/ صفر على فرنسا في دور الثمانية للمسابقة اليوم الجمعة.

 

وقال الحارس الألماني عقب المباراة “ما قدمناه في المباراة يؤكد أننا نستحق مكانا في الدور قبل النهائي، لقد لعبنا كرة قدم جيدة، وكنا ندرك مدى صعوبة المباراة، وها نحن وصلنا بالفعل إلى الدور المقبل”.

 

من جانبه، صرح لام قائد “لعبنا بشكل جيد معا كفريق واحد، وقدمنا أداء جيدا، لم يكن الأمر سهلا، لاسيما في ظل درجة الحرارة العالية للغاية”.

 

وأصبح المنتخب الألماني أول المتأهلين إلى المربع الذهبي بالمونديال البرازيلي، وينتظر أن يواجه في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، الفائز من مباراة البرازيل وكولومبيا التي ستجرى في وقت لاحق اليوم الجمعة أيضا.

 

وبتلك النتيجة، واصل المنتخب الألماني تفوقه على نظيره الفرنسي في مواجهاتهما المباشرة بكأس العالم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، بعدما سبق لمنتخب الماكينات الألمانية أن تغلب على فرنسا في الدور قبل النهائي لمونديالي 1982 بأسبانيا و1986 بالمكسيك، مقابل الخسارة في مباراة واحدة 3/ 6 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال 1958 بالسويد.ش

شير