القائمة

نيمار وجريزمان أبرز الغائبين عن تشكيلة الليجا المثالية !

نيمار-جريزمان

نيمار وجريزمان بين الأسماء المرشحة للوقوف جنبًا إلى جنب في انتظار جائزة الكرة الذهبية مستقبلاً بعد اعتزال أسطورتي كرة القدم، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح برشلونة والفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد تم استبعادهما من التشكيلة المثالية للدوري الإسباني ولكنهما تواجدا في التشكيلة الاحتياطية.

لم يكن موسم قوي للثنائي الأبرز في ملاعب كرة القدم في الوقت الراهن، كما أن تألق الثلاثي ( ليونيل ميسي “برشلونة” – كريستيانو رونالدو “ريال مدريد” – لويس سواريز “برشلونة”) أجبرهما على التواجد في دكة البدلاء.

ووفقًا لما أكدته صحيفة “آس” الإسبانية أن موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، قد أعلن التشكيلة المثالية لليجا لهذا الموسم، والتي جاء فيها 4 لاعبين من ريال مدريد و3 من برشلونة.

وجاءت التشكيلة المثالية كالآتي:-

حراسة المرمى: يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)

خط الدفاع: فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد) – سيرجيو راموس (ريال مدريد) – جيرارد بيكيه (برشلونة) – كارفاخال (ريال مدريد).

خط الوسط:  بابلو بياتي (إسبانيول) – توني كروس (ريال مدريد) – مانو تريجيروس (فياريال).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – لويس سواريز (برشلونة) – ليونيل ميسي (برشلونة)

وجاء على دكة البدلاء كلاً من:-

تير شتيجن (برشلونة) – مارسيلو (ريال مدريد) – فيتولو (إشبيلية) – تشابي بيريتو (ريال سوسييداد) – بيدرو ليون (إيبار) – نيمار دا سيلفا (برشلونة) – أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

وتم اختيار الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، كمدرب لهذه للششكيلة المثالية لليجا.

جدير بالذكر أن ريال مدريد قد حقق لقب الدوري للمرة الـ33 في تاريخه وجاء خلفه غريمه التقليدي برشلونة برصيد 24 لقب.

الثلاثي الهجومي في التشكيلة المثالية سجل 90 هدف !!

وصل رصيد ميسي إلى 37 هدف في الدوري الإسباني ليتوج بلقب هداف الدوري للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2010 (34 هدفًا)، و2012 (50 هدفًا)، و2013 (46 هدفًا)، ليحصل على جائزة “بيتشيشي” المخصصة لهداف الليجا.

وجاء الأوروجوياني لويس سواريز زميل ميسي في المركز الثاني برصيد 28 هدف، وجاء خلفهما كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني برصيد 25 هدف، لتكون المحصلة 90 هدف للثلاثي.

شير