القائمة

نيمار يتفوق تهديفياً على أساطير الكرة البرازيلية

نشرت صحيفة سبورت الإسبانية تقريراً مدعم بالأرقام يوضح تفوق نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة على أساطير الكرة البرازيلية أمثال الظاهرة رونالدو ولاعب القرن بيليه.
وسلطت الصحيفة الكاتالونية الضوء على أرقام نيمار رفقة المنتخب البرازيلي وأكدت على تفوقه من الناحية التهديفية في سن 23 عام على جميع أسلافه عندما كانوا في نفس المرحلة العمرية.
ونجح نيمار في تسجيل 43 هدف رفقة منتخب بلاده في جميع المواجهات الرسمية والودية رغم أنه لعب مباراته الدولية الأولى في عام 2010.
وأوضح التقرير أن الساحر البرازيلي تفوق على أيقونة كرة القدم بيليه الذي أحرز 41 هدف عندما كان في سن 23 عام، لكن الأخير كان قد فاز بكأس العالم عام 1958 في تلك الفترة.
إقرأ أيضاً: نيمار يثير المشاكل في برشلونة!
إقرأ أيضاً: نيمار: أنصح الجميع في مشاهدة هذه المباراة
وما زال بيليه متصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب السيليساو برصيد 77 هدف، يليه في المركز الثاني الظاهرة رونالدو برصيد 62 هدف ثم روماريو صاحب 55 هدف، في حين يحتل مهاجم برشلونة المركز الخامس خلف زيكو الذي سجل 48 هدف.
ويتفوق نيمار بشكل ساحق على مواطنه روماريو الذي سجل ستة أهداف فقط حين كان في نفس عمره، كذلك الأمر بالنسبة لرونالدو، حيث سجل الظاهرة 29 هدف.
يذكر أن نيمار يقدم مستوى مميز في الموسم الحالي رفقة برشلونة، حيث خاض 36 لقاء في مختلف البطولات ونجح في تسجيل 26 هدف كما أنه قدم سبع تمريرات حاسمة لزملائه.

شير