القائمة

هدف جوتزة يتوج ألمانيا بلقب المونديال

أحمد علاء 

حقق المنتخب الألماني فوزا صعبا على نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد في المباراة النهائية لكأس العالم 2014 ، والتي جمعت المنتخبين على ملعب الماركانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

بدأ اللقاء بضغط قوي من المنتخب الأرجنتيني ، حيث كاد هيجوايين أن يسجل هدف التقدم للتانجو بعد إستغلاله لخطأ فادح من توني كروس وضعه في مواجهة مانويل نوير لكن تسديدة هيجوايين مرت بجوار القائم .

Bscl8mkCEAAog-_

BscmfBLIgAEjRia

هيجو

 و في الدقيقة 29 ، نجح هيجوايين في زيارة شباك ألمانيا بعد إستغلاله لعرضية لافيتزي ، لكن الحكم قرر إلغاء الحكم للتسلل .

هيجا

BscsUNWCEAAcqXm

و تألق روميرو حارس الأرجنتين في التصدي لتصويبة خطيرة من البديل شورلة في الدقيقة 36 من عمر اللقاء ، قبل أن يتعملق جيروم بواتينج في إبعاد فرصة خطيرة لميسي من على خط المرمى .
Bsc0HV-CEAAW7a3

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول كادت رأسية هويدس أن تسكن شباك المنتخب الأرجنتيني إلا أنها إصطدمت بالقائم ثم عادت لمولر المتسلل والذي سدد في يد روميرو في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول
هوفيديس
ومع بداية الشوط الثاني أهدر ميسي فرصة هدف محقق للأرجنتين بعد أن مرت تسديدته بجوار مرمى نوير .
Bsc07frIQAMH1D9
BscztV4IgAAKkf9
ميسييي

حاول بعدها ميروسلاف كلوزة أن يسجل هدف السبق للماكينات برأسية رائعة نجح روميرو في التصدي لها ، ومع بداية الشوط الإضافي الأول إستمر روميرو في التألق و أبعد تسديدة صاروخية عبر أندريه شورله . 
و إستمر مسلسل إهدار الفرص للمنتخب الأرجنتيني عبر بالاسيو الذي رفض هدية من دفاع منتخب ألمانيا و سدد الكرة خارج نطاق المرمى .
BsdBQgBCUAEtU-v
ثم جائت اللحظة الحاسمة بالمونديال ، عندما تمكن البديل ماريو جوتزة من إستغلال عرضية متقنة عبر شورلة ليسددها لاعب البايرن ببراعة في شباك روميرو معلنا عن هدف التقدم للماكينات الألمانية في الدقيقة 113 من عمر الشوط الإضافي الثاني .
جوتزة-الكلب

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر اللقاء أي تغيير في النتيجة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تتويج ألمانيا باللقب المونديالي الرابع في تاريخها .
شير