هدف وحيد يفصل رونالدو عن تحطيم رقم قياسي جديد | كورة ١١
القائمة

هدف وحيد يفصل رونالدو عن تحطيم رقم قياسي جديد

خاص – يفصل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وصاحب الكرة الذهبية في العام الماضي هدف وحيد من أجل تحقيق رقم تاريخي جديد يضيفه إلى قائمة الأرقام القياسية التي حطمها هذا الموسم.
وسيبحث رونالدو عن هز شباك المرمى في مواجهة سيلتا فيجو يوم الأحد المقبل في إطار الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني ليصبح أول لاعب يسجل 40 هدف أو أكثر في تاريخ المسابقة.
وتمكن الدون من الوصول إلى حاجز الـ40 هدف في مناسبتين، حيث سجل 40 هدف في موسم 2010-2011، ثم حطم هذا الرقم بإحراز 46 هدف في موسم 2012-2013.
ويتساوي رونالدو الآن مع منافسه الأول ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي تمكن من تجاوز هذا الحاجز في مناسبتين أيضاً كانتا في موسمي 2011-2012 و2012-2013 عندنا سجل 46 هدف و50 هدف على الترتيب.
وفي حال تمكن صاروخ ماديرا من التسجيل في مرمى سيلتا فيجو فسيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يصل لهذا الإنجاز، فهو بذلك سيسبق غريمه ميسي المتوقع أن يصل لهذا الرقم أيضاً في الموسم الحالي.
إقرأ أيضاً:
– رغم اهداره ركلة جزاء أمام ملقا .. رونالدو أفضل من ميسي
– الظاهرة: أتمنى اللعب إلى جانب كريستيانو رونالدو
ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 39 هدف أحرزهم خلال 29 لقاء فقط، بمعدل تسجيل يبلغ 1.3 هدف في المباراة الواحدة، متفوقاً بذلك على النجم الأرجنتيني صاحب المركز الثاني برصيد 35 هدف خلال 31 لقاء.
وكان رونالدو قد حطم رقم قياسي أيضاً بالهدف الذي أحرزه في شباك ملقا، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الكرة الإسبانية ينجح في تسجيل 50 هدف أو أكثر في مختلف البطولات للمرة الخامسة على التوالي.

شير