هل غضبت الأميرة السمراء على الأهلي بسبب أبو تريكة !

أبو تريكة , الأهلي , دوري أبطال أفريقيا

ماذا يحدث للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا ؟ ، سؤال يتردد في ذهن كل مشجع أهلاوي بعد الأداء السيء والنتيجة المخيبة للآمال التي حققها المارد الأحمر في انطلاقة مشواره في دور المجموعات بعدما تعادل بدون أهداف أمام زاناكو الزامبي على ملعب برج العرب ليشعر جمهور القلعة الحمراء بالقلق خوفا من استمرار غياب لقب الأميرة السمراء عن الأهلي للموسم الرابع على التوالي .

الكل يتساءل عن سبب مستوى الأهلي الباهت في البطولة خلال الأربع سنوات الأخيرة رغم اختلاف اللاعبين والمدربين ولكن ربما تكون الإجابة هي “أبوتريكة” !! نعم الساحر محمد أبوتريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق الذي اعتزل بنهاية عام 2013 هو كلمة السر ، الماجيكو قاد الشياطين الحمر للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا قبل أن يعلن اعتزاله رسميا كرة القدم ليترك فراغا كبيرا في النادي الأهلي وكرة القدم المصرية والأفريقية .

ومنذ اعتزال ساحر القلوب لم ينجح المارد الأحمر حتى في الوصول إلى الدور قبل النهائي من البطولة وكأن اللقب يرفض أن يذهب إلى الأهلي في غياب أبو تريكة وهو ما نوضحه خلال السطور القادمة عن مشوار الشياطين الحمر في النسخ الثلاث السابقة .

دوري أبطال أفريقيا 2014

خرج الأهلي من دور ال16 أمام أهلي طرابلس الليبي بعدما خسر ذهابا في تونس بهدف نظيف ثم هزم أيضا في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

دوري أبطال أفريقيا 2015

خرج الأهلي أيضا من نفس الدور (ال16) للموسم الثاني على التوالي أمام فريق المغرب التطواني بركلات الترجيح بعدما خسر ذهابا في المغرب بهدف نظيف ثم فاز في العودة بالقاهرة بنفس النتيجة ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة الفريق المغربي .

دوري أبطال أفريقيا 2016

خرج الأهلي من دور ال8 (المجموعات) حيث احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط بعدما خسر من زيسكو الزامبي على أرضه 3/2 ، ثم خسر للمباراة الثانية على التوالي أمام أسيك 2/1 في الإسكندرية ، وتعادل مع الوداد المغربي 0/0 في الإسكندرية ، بعدها فاز على الوداد في عقر داره 1/0 ، قبل أن يتعادل أمام زيسكو 2/2 في السويس ثم تعادل 0/0 مع أسيك الإيفواري في أبيدجان .

دوري أبطال أفريقيا 2017

وصل الأهلي لدور ال16 (المجموعات) في النظام الجديد للبطولة وبدأ مشواره بتعادل سلبي أمام زاناكو الزامبي على ملعب برج العرب ، فهل يواصل الأهلي فشله في الفوز بلقب دوري الأبطال للموسم الرابع على التوالي أم تشهد النسخة الحالية انتفاضة المارد الأحمر ؟

شير