الأفضل والأسوأ الانتقالات الدوري المصري بين الشوطين تقارير وتحليلات تكتيك11 جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

هل يتحكم كوليبالي في مصير “باكا ومتولي”؟

بعد أن كان مجلس الإدارة رافضًا فكرة التعاقد معه من الأساس في البداية، تبدلت الرغبة وأصبح اللاعب ضمن صفوف القلعة الحمراء لمدة موسمين.

حيث حصل النادي الأهلي على توقيع المدافع المالي ساليف كوليبالي، لمدة موسمين، ليصبح بذلك لاعبا في صفوف المارد الأحمر، في صفقة انتقال حر، بعد إنتهاء عقده مع فريقه السابق مازيمبي الكونغولي.

إعلان

وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد خضع لاختبارات في مقر القلعة الحمراء بالجزيرة، وذلك بناءًا على طلب من المدير الفني الفرنسي للأهلي باتريس كارتيرون.

ويعد كوليبالي هو المدافع الثاني الذي يضمه الأهلي في الإنتقالات الصيفية بعد المدافع الشاب أحمد علاء مدافع فريق الداخلية السابق.

وكان الأهلي متحفظ في البداية على فكرة التعاقد مع ساليف كوليبالي تحديدًا بسبب كبر سنه، وهو الأمر الذي تراه لجنة الكرة أمر هام للغاية، أن يكون اللاعب سنه صغير لكي يكون قادرًا على العطاء لمواسم متتالية، ولكن رضخت الإدارة بعد ذلك وقرروا التعاقد مع اللاعب وفقًا لرغبة المدير الفني الفرنسي للأهلي باتريس كارتيرون.

إعلان

والتعاقد مع كوليبالي لا يقتصر فقط الحديث عنه في فكرة رفض الإدارة في البداية من ثم التعاقد معه في النهاية، بل يحمل في طياته عدة أمور هامة للغاية بشأن الفريق الأحمر، لعل أبرزها أنه يقرب رحيل الشاب الجنوب إفريقي فاكامني ماهلامبي عن صفوف الأهلي، بالإضافة إلى أنه قد يهدي من الرغبة في التعاقد مع محمود متولي مدافع نادي الإسماعيلي.

وبالنظر إلى “باكا” تحديدًا، فإنه لم يقدم مستويات كبيرة في موسمه الأول بالأهلي، ولم يستطع إقناع جماهير الأهلي بقدراته، ولكن أيضًا هناك مخاوف من التفريط فيه حتى لا ينفجر في مكان آخر وتهاجم الجماهير مجلس الإدارة على التفريط في موهبة شابة بعد ذلك وهو الأمر الذي إعتادناه في ملاعب كرة القدم بشكل كبير.

إقرأ أيضاً  الأهلي يكشف موقف كارتيرون من الراحلين عن القلعة الحمراء !

والرحيل هنا من بين “أفارقة الأهلي” بات يقتصر على اللاعب الجنوب إفريقي تحديدًا، بعد أن أعلنت لجنة الكرة بالأهلي في وقت سابق التمسك بالثنائي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، ومؤخرًا تعثرت صفقة انتقال مهاجم المغربي وليد أزارو للدوري الصيني.

بينما الوضع مختلف بالنسبة لمحمود متولي، فهو اللاعب الذي يسعى الأهلي خلفه منذ موسمين، وأشتدت المفاوضات مؤخرًا بين الطرفين من أجل إنضمام اللاعب للقلعة الحمراء، وهنا إصرار كبير من اللاعب على الانضمام للأهلي مما جعله يتمرد على إدارة ناديه الإسماعيلي التي تريد أن تبيعه لنادي بيراميدز.

وبشكل عام الأهلي يعاني على مستوى خط الدفاع منذ سنتين، وتحديدًا بعد الموافقة على رحيل النجم الدولي المصري أحمد حجازي إلى ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وكثرة إصابات رامي ربيعة، وتراجع مستوى سعد سمير، وكِبر سن محمد نجيب، فهل تكتفي إدارة الأهلي بالتعاقد في الميركاتو الصيفي الحالي مع أحمد علاء مدافع الداخلية وساليف كوليبالي صاحب الـ30 عام، أم تحسم صفقة محمود متولي خلال الفترة القادمة؟.

الإجابة على تلك الأسئلة سوف تتضح بكل تأكيد خلال الفترة المقبلة التي سنعرف من خلالها ما إذا كان فاكاماني ماهلامبي سيستمر أم سيرحل؟، وهل سيتم الاكتفاء بمجيء كوليبالي أم سيتم التعاقد مع محمود متولي من أجل ترميم خط الدفاع أكثر وأكثر؟.

تعليقات فيسبوك