القائمة

هل يتمكن ليفربول من استغلال تعثر منافسيه للاقتراب من حلم اللقب

يخوض نادى ليفربول الانجليزى مباراة هامة اليوم فى الاسبوع ال35 من مباريات البريميرليج عندما يخرج لملاقاة نورويتش سيتى على ملعب الفريق بمدينة نورويتش .

ليفربول يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة جدا و كبيرة للغاية ، فالفريق حقق الفوز فى مباراة الاسبوع الماضى امام مانشستر سيتى بثلاثة اهداف لهدفين ،ليبعد السيتى احد المنافسين المباشريين لليفر على اللقب عن صراع الصدارة ، حيث يحتل الريدز الصدارة ب77 نقطة متقدمين على تشيلسى بنقطتين.

كما ان السيتى تعادل مع سندرلاند فى مباراته المؤجلة يوم الاربعاء الماضى ليبتعد السيتى عن الليفر بفارق 6 نقاط ، و يملك مباراة مؤجلة ، كما انه سيخوض غدا لقاء الاسبوع ال35 امام ويست بروميتش البيون .

اما اكثر ما سيعتمد عليه الليفر و رفع معنويات لاعبيه للسماء قبل مباراته ، فهو تعثر منافسه المباشر “تشيلسى” فى مباراته يوم السبت امام سندرلاند “ايضا” بالخسارة على ملعبه بهدفين لهدف ، و هو ما سيتيح لليفر فرصة الابتعاد بفارق 5 نقاط عن البلوز فى حال فاز ابناء المدرب الايرلندى “بريندن رودجرز” غدا .

فوز ليفربول بمياراة اليوم امام نورويتش سيتى والتى لن تكون سهلة لرفقاء جيرارد و سواريز ، فان الفريق سيقطع شوطا كبيرا فى سعيه لتحقيق اللقب الغائب من 24 عاما فالليفر سيحتاج لسبع نقاط فقط من مبارياته الثلاث المقبلة للتتويج رسميا بالبريميرليج دون النظر لنتائج تشيلسى ، و لكن تبقى مواجهة الفريقان”ليفربول-تشيلسى” الاسبوع القادم يوم الاحد هى غالبا من ستحدد بطل الدورى لهذا الموسم .

على الجانب الاخر يدخل نورويتش اللقاء فى محاولة للابتعاد عن منطقة الخطر و صراع الهبوط ، فالفريق يحتل المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة و يبتعد عن “كارديف سيتى” ال18 بنقطتين فقط ، و امامه ويست بروميتش البيون متقدما بنقطة .

 

شير