القائمة

هيدينك يشيد بعمل فان جال ويعد بتطوير أداء المنتخب الهولندي

وعد المدرب جوس هيدينك بتطوير أداء المنتخب الهولندي لكرة القدم مع بدء فترة عمله كمدير فني للفريق خلفا لمواطنه لويس فان جال.

 

وأوضح هيدينك اليوم الجمعة “المدرسة الهولندية رائعة ولكنها تحتاج إلى المزيد للبقاء. المنتخب الهولندي أجاد في المونديال البرازيلي”.

 

وأبقى هيدينك على داني بليند كمدرب مساعد له في تدريب المنتخب الهولندي على أن يخلفه في قيادة الفريق كمدير فني بعد كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا كما سيكون نجم كرة القدم الهولندي السابق رود فاان نيستلروي مساعدا لهيدينك خلال العامين المقبلين.

 

وأشاد هيدينك /67 عاما/ بالمدرب فان جال وقال “تعامل (فان جال) مع الوضع بواقعية. ولهذا ، حقق نتائج جيدة. الفريق كان رائعا”.

 

وخرج فان جال مع المنتخب الهولندي من المربع الذهبي للمونديال البرازيلي حيث خسر أمام نظيره الارجنتيني بركلات الترجيح قبل أن يفوز على نظيره البرازيلي 3/صفر في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

ويسعى هيدينك إلى تحسين أداء الفريق الدفاعي دون تأثير هذا على الناحية الهجومية لهذا الفريق الذي خسر نهائي المونديال ثلاث مرات في 1974 و1978 و2010 .

 

ويخوض هيدينك الاختبار الأول له مع الفريق في الرابع من سبتمبر المقبل عندما يلتقي المنتخب الإيطالي وديا ضمن استعدادات الفريقين لبدء فعاليات التصفيات المؤهلة ليورو 2016 .

 

وسبق لهيدينك أن تولى تدريب المنتخب الهولندي في الفترة من 1995 إلى 1998 وقاده إلى المربع الذهبي بمونديال 1998 في فرنسا.

 

كما قاد هيدينك منتخب كوريا الجنوبية للمربع الذهبي بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وقاد المنتخب الروسي للمربع الذهبي أيضا في يورو 2008 بالنمسا وسويسرا

شير