وجهة نظر .. الشبح الأسود يستمر في طعن فرسان الزمالك واحدًا تلو الأخر | كورة ١١
القائمة

وجهة نظر .. الشبح الأسود يستمر في طعن فرسان الزمالك واحدًا تلو الأخر

من الغريب للغاية أن يهرب ثلاثة مدربين يحملون ذات الجنسية من الزمالك في أقل من موسمين على الرغم من مستوى لاعبين الفريق الجيد جداً وتحقيق الفريق لبطولتي الدوري والكأس .

فلا بد أن هنالك أسباب لذلك فليس هناك نادي في العالم يعاني مما يعاني منه الزمالك في الفترة الأخيرة فهل السبب في ذلك يرجع إلى النادي أم كاريزما المدرب البرتغالي التي لا تتأقلم مع أجواء القلعة البيضاء .

لنسرد كواليس كل هروب بإنفصال ونستوعب ما حدث ..

_

1 – باتشيكو

باتشيكو

كان الزمالك يقدم مستويات جيدة متصدر الدوري لكن هناك مباريات مؤجلة للغريم التقليدي الأهلي يسافر المدرب للبرتغال لكن فجأة لا يعود بعدما حصل على مستحقات شهرين قادمين والسبب في ذلك رئيس النادي مرتضى منصور وتدخله في الأمور الفنية على حد وصفه .

__

2 – فييرا

فييرا

كان المدرب الأذكى حيث فاوضه الزمالك عقب رحيل باتشيكو لكنه شرط عدم تدخل مرتضى منصور في أيًا من الأمور الفنية سواء في الإعلام أو داخل غرفة خلع الملابس وعدة شروط أخرى تقييد رئيس الزمالك أو تجعله رئيساً طبيعياً لكن مرتضى منصور رفض لتفشل المفاوضات ويهرب فييرا من جحيم الزمالك قبل أن يدخله حتى.

_

3 – فيريرا

فيريرا

تحمل هذا الرجل الكثير والكثير من مرتضى منصور الذي لم يكف عن إهانته كلما تلقى الفريق هزيمة أو حتى تعادل فعلى الرغم من تحقيق هذا الرجل لطفرة داخل القلعة البيضاء والفوز بالدوري والكأس والإقصاء من نصف النهائي بشكل مشرف من الكونفدرالية إلا بعد خسارة السوبر خرج منصور ليهينه بشراسه ويعتدي عليه لفظياً وليست هذه المرة الأولى لكن الرجل أوضح أنه تغاضى عن ذلك ولعب 4 جولات في الدوري مع الزمالك ليسافر في أجازة طبيعية في فترة توقف الدوري ولا يعود ويعلن هروبه بسبب رئيس النادي مرتضى منصور .

_

مرتضى-منصور

السبب واضح للغاية لا يختلف عليه أثنين فجنان مرتضى منصور السبب الرئيسي في الهروب الجماعي للبرتغاليين فرئيس الزمالك لا يريد مدير فني ذات شخصية قوية بل يريد “طرطور” يفعل له ما يريد وربما يجعل مرتضى منصور هو من يضع تشكيل المباراة .

الزمالك على حافة الإنهيار بعد هروب فيريرا وذلك بسبب إرتباط اللاعبين والجماهير به بصورة كبيرة وسوف تنقلب كل أفعال مرتضى منصور عليه قريبًا ..

في النهاية يجب على المدرب القادم لنادي الزمالك إذا كان مدرب حقيقي أن يخطط لكيفية هروبه من الفريق قبل أن يخطط إلى كيفية إحراز البطولات مع الفريق فمهما إجتهد سوف ينال منه مرتضى منصور في النهاية لأي سبب تافه .

فهل ستنتقم الجماهير البيضاء من الشبح الأسود صاحب الجواد والسيف الأسود أم سيستمر مرتضى منصور في إستخدام سيفه الأسود لطعن كل فارس أبيض واحدًا تلو الأخر ويستمر مسلسل الهروب الكبير ؟!

شير