القائمة

وجهة نظر .. هل أصبح رونالدو لاعب تقليدي !!

لا أحد يختلف على أن كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد واحد من أفضل اللاعبين الذين جاءوا في تاريخ كرة القدم ، فمنذ أن ظهر في سبورتنج لشبونة البرتغالي خطف أنظار مسئولي العديد من الأندية إلى أن انتقل إلى صفوف ماشستر يونايتد الإنجليزي والذي توهج فيه بشكل لافت للنظر وحقق معه العديد من الألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي و دوري أبطال أوروبا ، ثم انتقل إلى ريال مدريد في صفقة تجاوزت 90 مليون يورو و تألق معه أيضاً و حقق العديد من الألقاب أبرزها الدوري الأسباني و دوري أبطال أوروبا .

هبوط في المستوى

خلال الموسم الماضي لم يظهر رونالدو بمستواه المعهود رغم إحرازه العديد من الأهداف ولكن تأثيره على الفريق لم يكن إيجابياً ، واستكمل الموسم الحالي بنفس المستوى الباهت فلم يعد رونالدو الذي نعرفه صانع الفارق دائماً في أي مكان يتواجد فيه . 

مشاكل شخصية وإدمان  “السوشيال ميديا “

انفصاله عن صديقته “ايرينا شايك” أثر بالسلب على مستواه ولم يستطيع فصل حياته الشخصية عن الملعب مما أفقده التركيز داخل الملعب ، أيضاً إدمانه لوسائل الاتصال الاجتماعي والتي يتحصل من وراءها على أموال .

كبر السن و قلة اللياقة

تجاوز رونالدو سن ال30 وهو بداية سن فقدان اللياقة والتي يعتمد عليها رونالدو بشكل كبير سواء على مستوى السرعة أو المهارة أو التصويب وهي أهم المميزات التي تميزه عن باقي اللاعبين .

وجهة نظر

رونالدو الآن أصبح لاعب تقليدي للغاية فقد كل المميزات التي جعلته الأفضل في العالم ، تناقصت سرعته بشكل كبير وافتقد دقة التصويب التي كان يتمتع بها و أصبح غير قادر على مراوغة أكثر من لاعب وبالتالي أصبح مثل أي لاعب عادي لا يستطيع صنع الفارق لفريقه .

هل تتذكر عزيزي القاري متي أحرز رونالدو هدف من خارج منطقة الجزاء ؟

متى راوغ أكثر من لاعب واستغل مهارته لصالح الفريق ؟

شير