وداعًا .. شحاتة أبو كف

نور الشريف

رحل الفنان القدير نور الشريف ” الزملكاوي ” أمس عن عمر يناهز 69 سنة ، و لكن ستبقى أعماله خالدة دومًا على الساحة و سنستعرض لكم بعض علاقات الفنان الراحل بالزمالك خاصة و الرياضة بشكل عام .

1 – لعب نور الشريف منذ صغره كلاعب خط وسط لفريق الشباب بنادي الزمالك حتى أنهى الثانوية العامة و تقدم لإختبارات معهد التمثيل و وقتها كان يفاضل بين الفن وكرة القدم وكان الإختيار سهل وخاصة أنه يعشق التمثيل .

نور الشريف

2 – و عن ولائه لنادي الزمالك قال الفنان في تصريحات : ” آفة تشجيعنا في نادي الزمالك كان ( يا زمالك يا مدرسة فن ولعب وهندسة ) ، وهذه مشكلة في حد ذاتها لأنه لا يوجد ما يسمي بالفهلوة في اللعب بالتأكيد كان يهمنا المكسب ولكن الأهم من المكسب الكرة الحلوة ” .

3 – و قال الشريف عن تولّي مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك : ” أتمنى له التوفيق في إدارة النادي لأننا مررنا بسنوات طويلة فشلت خلالها الإدارة في حسم المشاكل الداخلية وهذا هو الفرق بيننا وبين النادي الأهلي ، حيث أن النادي الأهلي به ميراث قوي من الإدارة قد يصل للديكتاتورية وهذا هو المسار الصحيح فلا ديمقراطية في بناء مشروع إقتصادي أو رياضي لأن المركب اللي فيها ريسين بتغرق ” .

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك نعى الفنان الزملكاوي الراحل نور الشريف الذى وفاته المنيه بعد صراع مع المرض داخل مستشفى الصفا .

شير