القائمة

يانوزاي يختار اللعب مع بلجيكا

قرر “عدنان يانوزى” صانع العاب مانشستر يونايتد تمثيل المنتخب البلجيكى الاول لكرة القدم ، بحسب ما اعلن المدير الفنى “مارك فلوميتس” فى حسابه على موقع تويتر .

وأشار فيلموتس بأنه حصل على التأكيد الرسمي من يانوزاي بانه وضع نفسه تحت تصرف المنتخب البلجيكي لما تبقى من مسيرته ، مضيفا : إنه خبر سار وأنا سعيد لان لاعبا يتمتع بموهبته سيكون متوفرا للعب مع المنتخب البلجيكى .

ويأتي قرار يانوزاي (19 عاماً) قبل أقل من شهرين على مونديال البرازيل 2014 ، ولم يكن اللاعب قد قرر بعد الدفاع عن الوان اى من المنتخبات المرشح للعب لها ، جيث انه لم يخض اى مباراة دولية مع اى من الفئات العمرية لاى منتخب من منتخبات بلجيكا ، أو ألبانيا أو تركيا أو صربيا أو حتى كوسوفو غير المعترف بها من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم . 

يذكر ان المنتخب البلجيكى قد تأهل الى كأس العالم بالبرازيل ووقع فى المجموعةالتى تضم الى جانبه كلا من الجزائر و روسيا و كوريا الجنوبية ، كما ان الفريق يضم الى صفوفه العديد من الاسماء التى تحمل اصولا غير بلجيكية ، كاللاعب المغربى “زكريا البقال” و مواطنيه  مروان فلاينى و ناصر الشاذلى و البوسنى “ايدين هازارد” و “مريستيان بينتكى” المولود فى الكونغو الديموقراطية .

شير