يوفنتوس وروما يبحثان عن العودة للإنتصارات فى مواجهة أتلانتا وفيرونا | كورة ١١
القائمة

يوفنتوس وروما يبحثان عن العودة للإنتصارات فى مواجهة أتلانتا وفيرونا

يتطلع فريقا يوفنتوس وروما إلى استعادة الانتصارات في طريق الصراع المشتعل بينهما على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما سقط كل من الفريقين في فخ التعادل بالمرحلة الماضية من المسابقة مطلع الأسبوع الحالي.

وبينما تنشغل ستة أندية إيطالية بالمشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في هذا التوقيت من الموسم ، تبذل الأندية الصغيرة في المسابقة المحلية قصارى جهدها للابتعاد بقوة عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية وذلك قبل آخر 14 مباراة لكل فريق في المسابقة هذا الموسم.

وسقط كل من يوفنتوس وروما في فخ التعادل بالمرحلة الماضية مع أحد الفرق المتأزمة في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وأهدر يوفنتوس حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة فرصة ذهبية لتوسيع الفارق مع روما صاحب المركز الثاني إلى تسع نقاط عندما تعادل فريق السيدة العجوز مع تشيزينا 2/2 يوم الأحد الماضي وبعد ساعات من التعادل السلبي لروما مع ضيفه بارما.

ويفتتح يوفنتوس اليوم الجمعة فعاليات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي في مواجهة ضيفه أتالانتا الذي خسر على ملعبه ذهابا صفر/3 أمام فريق السيدة العجوز.

وتمثل المباراة استعدادا جيدا ليوفنتوس قبل خوض المباراة الصعبة أمام بروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل ، يحل روما ضيفا على فيرونا المتعثر يوم الأحد المقبل ويأمل في التخلص من الإجهاد سريعا بعد مباراته المقررة اليوم الخميس أمام فينورد الهولندي في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويبدو الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لروما راضيا عن أداء فريقه رغم سقوط الفريق في فخ التعادل لخمس مباريات مقابل فوز واحد في آخر ست مباريات خاضها بالدوري الإيطالي.

وقال جارسيا “ما من فريق آخر في أوروبا عانى من إصابات عديدة في صفوفه مثل روما.. ولكن الفريق يحتل المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 47 نقطة بفارق سبع نقاط خلف المتصدر وخمس نقاط أمام نابولي صاحب المركز الثالث. قدم الفريق مسيرة رائعة في الموسم الحالي”.

وعاد النجم المخضرم فرانشيسكو توتي وزميله ميراليم بيانيتش إلى صفوف الفريق كما يبدو أن مستوى سيدو دومبيا المنضم حديثا للفريق تحسن بعد البداية الهزيلة له مع الفريق في مباراة بارما يوم الأحد الماضي.

وانتقل دومبيا من سيسكا موسكو الروسي لينضم إلى روما ويلعب بجوار مواطنه جيرفينهو الذي يتألق في هجوم روما منذ 2013 .

وشارك اللاعبان في فوز المنتخب الإيفواري بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد التغلب على نظيره الغاني في المباراة النهائية للبطولة في الثامن فبراير الحالي.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي سامبدوريا مع جنوه بعد غد السبت وميلان مع تشيزينا وأمبولي مع كييفو ولانسيو مع باليرمو وبارما مع أودينيزي وفيورنتينا مع تورينو يوم الأحد المقبل ونابولي مع ساسولو وكالياري مع انتر ميلان يوم الاثنين المقبل.

شير