يوفنتوس يحل ضيفا على فيرونتينا فى قمة ملتهبة | كورة ١١
القائمة

يوفنتوس يحل ضيفا على فيرونتينا فى قمة ملتهبة

خوض يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة رحلة صعبة إلى فلورنسا لمواجهة فيورنتينا الثامن اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وغالباً ما تشهد مباريات الفريقين ندية كبيرة وهي لن تخرج عن هذا الإطار اليوم لأن كليهما يبحث عن الفوز لمواصلة الصحوة خاصة يوفنتوس (34 نقطة)، الذي يأمل في كسب النقاط الثلاث حتى يضمن على الأقل احتفاظه بفارق النقاط الثلاث، التي تفصله عن مطارده المباشر روما، الذي سيستضيف ساسولو العاشر غداً السبت.

ويستضيف فيورنتينا يوفنتوس من جديد ولكن بدون نجمه جوزيبي روسي الذي لم يتعاف تماما من إصابته.

وكان فيورنتينا نجح في أكتوبر من العام الماضي في الفوز على حامل اللقب آنذاك يوفنتوس 4 / 2 ضمن منافسات الدوري الإيطالي قبل أن يتغلب فيورنتينا من جديد على السيدة العجوز في مباراة الإياب بين الفريقين بالموسم نفسه.

وأثار الفوز الأول لفيورنتينا على يوفنتوس في الموسم الماضي السعادة الغامرة بين جماهير الفريق باستاد “أرتيميو فرانكي” خاصة وأن يوفنتوس كان متقدما 2 / صفر مع نهاية شوط المباراة الأول قبل أن يخسر بالأربعة أهداف.

وبعد خوض ال13 مباراة الأول من الموسم ، لم تهتز شباك يوفنتوس سوى خمس مرات. بينما يتمتع الفريق بأفضل خط هجوم بالموسم بتسجيله 30 هدفا.
ورغم تحقيقه الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة ، والتي سجل خلالها 14 هدفا مقابل دخول هدف واحد مرماه ، فلم يكن أداء يوفنتوس مقنعا تماما في مباراته السابقة التي تغلب فيها على تورينو 2 / 1 بتسديدة بعيدة المدى من النجم أندريا بيرلو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

كما تستحوذ مباراة يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد الأسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل على قدر من تركيز النادي الإيطالي. ويحتاج يوفنتوس إلى نقطة واحدة من هذه المباراة لكي يتأهل إلى دور ال16 من البطولة الأوروبية ، بينما يستطيع انتزاع صدارة المجموعة من الفريق الأسباني الذي ضمن التأهل بالفعل إذا تغلب عليه بفارق هدفين في مباراة الثلاثاء التي ستقام في “استاد يوفنتوس”.

كما أن رجال المدرب ماسيميليانو اليجري يمنون النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي لرفع معنوياتهم قبل مباراتهم القوية أمام ضيفهم أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يكفيهم التعادل لمرافقة الروخيبلانكوس وصيف بطل الموسم الماضي إلى الدور الثاني.
من جهته، يأمل فيورنتينا في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين وإن كان ذلك على حساب فريق السيدة العجوز.


ويقدم فيورنتينا عروضاً متميزة أمام كبار الكالشيو ويخرج بنتائج إيجابية، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لوقف زحف يوفنتوس وإلحاق الخسارة الثانية به هذا الموسم.

شير