القائمة

يوم مجد .. صاروخ “عبد الحميد” يحول إفريقيا إلى القارة البيضاء

وسط لحظات صمت يعيشها جمهور الزمالك من أجل تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في التاريخ ، وذلك أمام العملاق المغربي فريق الرجاء البيضاوي يوم 13 ديسمبر 2002 .

كان الزمالك يدخل المباراة ولديه 4 بطولات إفريقية متربعًا على عرش إفريقيا ولكن كان يلاحقه أندية الأهلي المصري غريمه التقليدي والرجاء المغربي برصيد 3 بطولات ، وكان الأبيض حينها يأمل في التربع على عرش إفريقيا .

صاروخ ” عبد الحميد “

وفي الدقيقة 45 من الشوط الأول ، إنطلق تامر عبد الحميد ” الجندي المجهول ” لاعب خط وسط مدافع القلعة البيضاء ليصوب كرة ، بعيدة المدى سكنت شباك الحارس مصطفى الشاذي حارس عرين الرجاء حينها .

هدف بمليون دولار

وسط افراح نادي الزمالك بفوزه بكأس الابطال الافريقي وحصوله على المليون دولار جائزة البطولة تحدث تامر عبد الحميد وقال عقب المباراة : ” ذلك أهم هدف في حياتي ويساوي مليون دولار قيمة الجائزة التي فاز بها الزمالك ” .

ويعد هذا الهدف من أغلى الأهداف في تاريخ نادي الزمالك ، حيث حقق به المجد والتربع على عرش إفريقيا بـ5 بطولات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ، مبتعدًا عن أقرب منافسيه الأهلي والرجاء ( 3 بطولات ) ويحول القارة الإفريقية من قارة سمراء إلى قارة بيضاء بلون قلعة وقميص الزمالك .

 

شير