القائمة

التلفزيون الألماني: 32 مليون مواطن شاهدوا مباراة البرازيل

حظيت مباراة منتخبي ألمانيا والبرازيل في نصف نهائي مونديال 2014 بنسبة مشاهدة قياسية، حيث تابع أكثر من 32 مليون ألماني اللقاء الذي انتهى بفوز تاريخي للمانشافت على السيليساو 7-1.

 

وكشفت قناة (زد دي إف) الألمانية أن 32.57 مليون مواطن شاهدوا المباراة عبر شاشات التلفاز، وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا، تجاوز الرقم الأول بـ31.1 مليون شخص في نصف نهائي مونديال 2010 الذي شهد إقصاء أبناء المدرب الألماني يواخيم لوف بواسطة منتخب إسبانيا.

 

إلا أن هذا الحصر لم يشمل 10 ملايين شخص تقريبا تابعوا المباراة عبر الشاشات العملاقة وفي الساحات العامة أو في “ساحات الجمهور” وكذلك عبر شبكة الإنترنت.

 

وكانت الأمطار التي تساقطت بغزارة خلال يوم أمس على جانب كبير من الولايات الألمانية، قد أجبرت عدد من المواطنين على تجنب الذهاب للساحات العامة في بعض المدن ومشاهدة اللقاء بالمنزل.

 

وستواجه ألمانيا في نهائي المونديال الذي سيقام يوم الأحد المقبل بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يقام اليوم الأربعاء بمدينة ساو باولو بين الأرجنتين وهولندا، فيما تلعب البرازيل مع الخاسر يوم السبت في برازيليا لتحديد الفائز بالمركز الثالث

شير