4 مفاتيح تمكن تشيلسي من قلب الطاولة على ليفربول | كورة ١١
القائمة

4 مفاتيح تمكن تشيلسي من قلب الطاولة على ليفربول

 نعم يقدم ليفربول مستوي رائع هذا الموسم جعله أقرب فرق الدوري الإنجليزي من اقتناص لقب الدوري الإنجليزي، لكن مازال تشيلسي قادرا على حسم اللقب بيده.

 

الفارق بين تشيلسي الوصيف وليفربول المتصدر نقطتين، ومازال متبقيا أربعة جولات يمكن للفريق الأزرق قلب الطاولة فيها على رؤوس منافسيه.

 

ويعرض Kora11.com في التقرير التالي، أربعة مفاتيح تفتح لتشيلسي بابا نحو اللقب.

 

1-    تعويض هازارد

جائت إصابة إيدين هازارد نجم الفريق وهدافه، لتزيد الأمور صعوبة على جوزيه مورينيو وتشيلسي، وهو الأمر الذي بات على الاستثنائي تعويضه.

 

محمد صلاح قد يكون الخيار الأمثل لتعويض هازارد، أو العمل على تغيير طريقة اللعب لتجعل سلاح الفريق الهجومي الأول هو مهاجميه وليس لاعبي وسطه.

 

صامويل إيتو وديمبا با، ربما يكون لعبهما متجاورين في الخط الأمامي فرصة لتنشيط الهجوم الأرزق، وقيادته للفوز في الأربع مباريات المتبقية.

 

2-    الفوز على ليفربول

بات على تشيلسي الفوز على ليفربول رغم صعوبة المباراة التي ستقام بين الفريقين على ملعب أنفيلد معقل الفريق الأحمر.

 

الفوز ضروريا من أجل تعويض فارق النقطتين.

 

3-    نظام التدوير

على عكس فرسان القمة في الدوري الإنجليزي، ينافس تشيلسي في بطولتين، بوصوله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

الفريق الأزرق أمامه مواجهة لن تكون سهلة أمام أتليتكو مدريد، ستستنفذ بدون شك قدرات لاعبيه الذهنية والبدنية، لذلك سيكون عليه إراحة بعض الأساسيين في مباريات الدوري والاعتماد على البدلاء.

 

على مورينيو توظيف اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في كل مباراة بالشكل الذي يساعدهم على إخراج أقصى طاقاتهم، وهو الاختبار الحقيقي الذي سيتعرض له الاستثنائي فيما تبقى من الموسم.

 

4-    قليل من الحظ

تشيلسي يتبقى له أربع مباريات أمام سندرلاند وليفربول ونورويتش وكارديف، يجب عليه تحقيق نسبة فوز تصل إلى 100%.

 

فوز مانشستر سيتي في مبارياته الست المتبقية – بزيادة مباراتين عن باقي الفرق –  أمام سندلارند ووست بروميتش وكريستال بالاس وإيفرتون وأستون فيلا ووست هام، سيجعله يتجاوز تشيلسي بفارق نقطة.

 

بقليل من الحظ، يفوز تشيلسي في جميع مبارياته المتبقية، ويتعثر تشيلسي ولو بتعادل.

شير