آخر الأخبار بطولات إفريقية بين الشوطين تقارير وتحليلات دورى أبطال إفريقيا كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

أبرز 5 مكاسب للأهلي بعد اكتساح سيمبا

أبرز 5 مكاسب للأهلي بعد اكتساح سيمبا

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق فوز ثمين بأداء أكثر من رائع، على نظيره سيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وفي المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بين فريقي الأهلي وسيمبا التنزاني، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بخماسية نظيفة.

سجل خماسية المارد الأحمر في المباراة كلًا من: “عمرو السولية، علي معلول، جونيور أجايي، كريم نيدفيد هدفين”.

مكاسب عديدة خرج بها الأهلي من مباراة اليوم، يبرزها كورة11 على النحو التالي:

1- الانفراد بصدارة المجموعة:

إعلان

بهذه النتيجة تصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة منفردا برصيد 7 نقاط، ويحتل فيتا كلوب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويأتي سيمبا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل شبيبة الساورة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين.

فوز الأهلي في المواجهة القادمة خارج الديار أمام سيمبا، سيحصم صعوده إلى الدور ربع النهائي.

2- عودة المصابين وتجهيز بديل معلول:

شهدت مباراة سيمبا الظهور الأول للوافد الجديد محمود وحيد، الظهير الأيسر للفريق والمنضم من صفوف نادي مصر المقاصة، بعد قيده في القائمة الإفريقية قبل ساعات قليلة من إعلاق باب القيد الإفريقي بجانب رامي ربيعة.

إعلان

وعاد رامي ربيعة للمشاركة في المباريات بعد غيابه عن الملاعب لأكثر من عام كامل بسبب الإصابات المتلاحقة، بالإضافة لعودة قائد الفريق حسام عاشور.

3- تطور مستوى السولية ونيدفيد:

للمباراة الثالثة على التوالي يسجل عمرو السولية مع النادي الأهلي، بعد انتقادات عديدة للاعب وسط الفريق، بالإضافة لصناعته للأهداف، وتطور مستواه الملحوظ تحت قيادة لاسارتي.

كريم نيدفيد عاد اكتشاف نفسه مرة أخرى، بتسجيله لهدفين في مباراة سيمبا أصبح هداف الفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 3 أهداف، شارك في أكثر من مركز في اللقاء، في وسط الملعب الدفاعي والهجومي والظهير الأيمن بعد خروج محمد هاني.

4- الفعالية الهجومية:

سجل الفريق 5 أهداف في الشوط الأول، واختفت مشكلة اهدار الفرص السهلة، جمل تكتيكية وأسلوب لعب واضح من المدرب الأوروجوياني، بالإضافة لتطوير المستوى الفردي لبعض اللاعبين.

5- الحفاظ على نظافة الشباك:

خرج الفريق بشباك نظيفة أمام سيمبا للمباراة الثانية في دور المجموعات، واستقبلت شباكه هدف واحد في 3 مباريات حتى الآن.