اخبار المحترفين المحترفون بطولات بطولات إنجليزية بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبية

أبناء القارة السمراء يتحكمون في البريميرليج.. هدية محتملة من نجم غانا لصلاح

الهزيمة الأولى لليفربول.. السيتي يحسم صراع القمة في مباراة ممتعة

في مباراة قد تتحكم بشكل مباشر في هوية المتوج بلقب البريميرليج هذا الموسم، يحل حامل اللقب مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على نيوكاسل يونايتد في الـ”سانت جيمس بارك”، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

مانشستر سيتي يسعى إلى مواصلة نغمة الانتصارات في ظل مطاردة ليفربول المتصدر بفارق 4 نقاط عن السيتي الثاني، بينما نيوكاسل يونايتد قد يطيح بمدربه الإسباني المخضرم رافا بينيتيز إذا خسر نقاط المباراة الثلاث، لاسيما في ظل احتلال “الماكبايس” المركز الـ17 برصيد 21 نقطة.

أبناء القارة السمراء يتحكمون في البريميرليج.. هدية محتملة من نجم غانا لصلاح

كما يعلم الجميع، وكما أكد جوارديولا في تصريحاته عن هذه المباراة، نيوكاسل سوف يعتمد على أسلوب دفاعي بحت من أجل إيقاف قوة السيتيزنز الهجومية الخارقة، مع الاعتماد هجوميًا على سلاح المرتدات الذي قد يشكل خطورة كبيرة على دفاعات السيتي المهتزة من الأساس.

بينيتيز يعتمد بشدة على نجمه الغاني كريستيان أتسو، في الربط بين الخطوط، والتمركز في المساحات الفارغة خلف أظهرة المنافسين، ونقل الهجمة من منتصف ملعبه لملعب الخصم بفضل سرعته المعهودة، لذلك يعتبر نجم “البلاك ستارز” أبرز أسلحة المخضرم الإسباني الهجومية في وجه كتيبة الفيلسوف بيب جوارديولا.

إعلان

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 60 نقطة، ويأتي مان سيتي في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، وينتظر كل فريق تعثر الأخر طوال الجولات الماضية.