آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

أبو ريدة يكشف حقيقة اقتراب مصر من تنظيم مباريات دوري أبطال إفريقيا

أكد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، أنه طلب من الكاف استضافة مصر للأدوار النهائية من دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وكان الاتحاد الإفريقي قد طلب من الكاميرون استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا، قبل أن ترفض الحكومة الكاميرونية طلب الكاف.

تصريحات هاني أبو ريدة

أبو ريدة

وقال أبو ريدة في تصريحات لإذاعة راديو مصر: “مصر قادرة على تنظيم المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف: “تحدثت مع مسؤولي الكاف ويوجد ثقة كبيرة بين مصر والاتحاد الإفريقي”.

إعلان

وتابع: “بمجرد اعتذار الكاميرون تقدمنا بطلب رسمي للكاف من أجل استضافة البطولة، والإمارات لم تتقدم بأي طلب رسمي، وأتمنى أن تنظم مصر باقي البطولة”.

وبشأن ترشحه لرئاسة الكاف أكمل حديثه قائلًا: “لم أحسم موقفي حتى الآن من الترشح والأمر له حسابات مختلفة”.

إعلان

وعن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة المصري رد قائلًا: “قبل الترشح أريد معرفة كل اللوائح، ولو يوجد شخص يصلح لرئاسة الاتحاد سوف أدعمه بقوة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أصحاب الرأي المتواجدين حاليًا في الأندية وهم من لهم قرار مؤثر في اتحاد الكرة”.

اتحاد الكرة يعلن تقدمه بطلب لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

محمد فضل

وقال فضل في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “حدث تواصل بيني وبين وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وأكد لي على جاهزية مصر لاستضافة باقي مباريات البطولة”.

وأضاف: “نرغب في مساعدة الأهلي والزمالك في البطولة من خلال استضافة المباريات”.

وأكمل: “هاني أبو ريدة صاحب فضل كبير، فهو من أدخلني اتحاد الكرة وتعلمت منه الكثير”.

وتابع: “بعد انتهاء مهتمي في الجبلاية لا أرغب في الاستمرار يومًا واحدًا أكثر بسبب الضغوط التي أتعرض لها”.

واستمر: “كأس مصر لن يتم إلغاءه هذا الموسم وسيستكمل في وقت لاحق، وتم إعداد أول 4 أسابيع من مسابقة الدوري وننتظر فقط الموافقة الرسمية للإعلان عن المباريات ومواعيدها”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا يوجد أي خلاف مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب بشأن تخفيض الرواتب بسبب أزمة كورونا”.

وينتظر النادي الأهلي مواجهة الوداد البيضاوي المغربي بينما يلاقي الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي مما يجعل خطوة استضافة مصر للدورة المجمعة النهائية إيجابية للثنائي المصري.

شعبية الأهلي والزمالك تُثير أزمة في كاف

كاف

وأشار موقع “Le360” المغربي بأن مسؤولي الاتحاد المغربي رفضوا اقتراح داخل أروقة كاف بنقل الثلاث مباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا إلى الإمارات وذلك بسبب وجود جالية مصرية عريضة هناك.

وأوضح ممثلوا الاتحاد المغربي داخل اجتماع اللجنة التنفيذية أن الجالية المصرية المتواجدة في الإمارات تُعطي أفضلية كاسحة للأندية المصرية حتى وإن كانت المباريات سُتقام دون حضور جماهيري لكن سيكون هناك تفوق نفسي واضح.

وكشفت الصحيفة عن خبايا الاجتماع التنفيذي مؤكدة أنه في وقت تقرير كاف مواصلة المسابقات الإفريقية في الكاميرون في سبتمبر، ضغطت مصر على هيئة كرة القدم الإفريقية حتى يتم نقل بقية المسابقة أخيرًا إلى الإمارات العربية المتحدة، وهو ما رفضه المغاربة شكلا وموضوعًا.

مصر تسلحت بالمكاسب المالية الضخمة التي ستعود على الكاف في حال نقل المباريات إلى الإمارات، ولكن مع تصميم ممثلي المغرب ورفضهم الاقتراح تمامًا تم رفض الاقتراح ورفضه نهائيًا في الخيارات المطروحة على طاولة الكاف.