آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إسبانية كورة أوروبية

أجيري عن تلقيه أموالًا للتلاعب بنتائج المباريات.. دائمًا ما أفعل ذلك بنفس الطريقة!

أكد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر وريال سرقسطة الإسباني، أنه لم يشارك في أي قصية تلاعب في نتائج مباريات الدوري الإسباني.

إعلان

وكانت محكمة فالنسيا قد قررت فتح ملف قضية التلاعب في نتائج مباريات الدوري الإسباني والتي تعود لموسم 2011.

وتضم القضية 42 متهمًا من بينهم خافيير أجيري الذي كان حينها هو المدير الفني لفريق ريال سرقسطة.

وتواجد المدرب المكسيكي صباح اليوم الخميس، في المحكمة للإدلاء بأقواله في التهم المنسوبة إليه بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات.

وقال أجيري للمحكمة في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا”: “هذه الأموال حصلت عليها من البنك، ووقعت على وثيقة بيضاء وذلك لا يعني حصولي على أموال، دائمًا ما أفعل ذلك بهذه الطريقة، ربما كنت مفرط في ثقتي وهو ما تم استخدامه استخدام سئ”.

إعلان

وبشأن تحويلين بقيمة 50 و40 ألف يورو يومي 19 و21 مايو رد قائلًا: “أجابيتو قال لي في التدريب أنني سأتلقى علاوة، لكنني قلت له لا وسوف أعيدها وذلك حسب عقدي مع النادي”.

وأكمل: “أنا هنا الآن بسبب توقيعي على مستندات فارغة، وكانت هناك لدي ثقة مفرطة”.

وتابع: “اتصلت بالبنك وأكدوا أن كل شئ يمكن أن يتم عبر الهاتف وأن الأموال من الممكن إعادتها دون التوجه للبنك فقط عبر الهاتف”.

وعن تزوير النتيجة أمام ليفانتي أجاب قائلًا: “الاحتمال الأكيد هو صفر، لم يحدث ذلك على الإطلاق”.

إعلان

ويشتبه القضاء الإسباني باحتمالية تواجد تلاعب في نتيجة مباراة سرقسطة وليفانتي موسم 2011، حيث كان سرقسطة يحتاج للفوز من أجل تفادي الهبوط وهو ما حدث بالفوز بهدفين مقابل هدف.

القضاء الإسباني لديه شك أن نادي سرقسطة دفع 965 ألف يورو لبعض اللاعبين والإدارريين في نادي ليفانتي من أجل تفويت المباراة.

جدير بالذكر أن أجيري تولى مهمة تدريب منتخب مصر، لكن تم الإطاحة به عقب توديع كأس أمم إفريقيا الأخيرة من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا بالخسارة بهدف دون رد.