آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

أجيري يصدم الجهاز الفني للقطبين ويؤكد «لا أهتم بالقمة»!

يبدو أن قطبي الكرة المصرية لديهم مخاوف كبيرة من مواجهة منتخب نيجيريا في المباراة الودية المقرر لها أن تجمع بين الفراعنة ونيجيريا في إطار إستعداد المنتخبين لخوض كأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

إعلان

وبالفعل شهدت الساعات الأخيرة وجود إتصالات مكثفة من الجهاز الفني للنادي الأهلي والزمالك أيضًا مع مسئولي المنتخب الوطني من أجل الإطمئنان على حالة اللاعبين بسبب إرتباطهم بخوض لقاء القمة في الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامتها يوم 30 مارس الجاري، والذي يأتي في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع السابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأشارت تقارير صحفية أن الجهاز الفني للأهلي والزمالك طالب المكسيكي خافير أجيري بإراحة بعض اللاعبين وعدم الدفع بهم أمام نيجيريا وهو ما قوبل بالرفض القاطع من أجيري.

إعلان

وأكد المكسيكي أنه لا يشغل باله بهذا الأمر وأبحث عن مصلحة المنتخب الوطني خاصة أن لقاء نيجيريا صعب للغاية خاصة أنه أمام أحد أقوى المنتخبات الأفريقية في تلك الوقت، وسنبحث خلال المباراة فقط عن الظهور المشرف وتحقيق نتيجة إيجابية.

إعلان

وجاء ذلك بعدما فشل منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز على غريمه منتخب النيجر وأكتفى بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الأخيرة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

بدأ أجيري المباراة بنفس أسلوب اللعب المعتاد وهو الـ 3-4-3، مع وجود العديد من التغييرات على التشكيل الأساسي للفراعنة، حيث أعلن أجيري تشكيل المنتخب الذي جاء على النحو الآتي:-

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور – علي غزال – علي جبر.

خط الوسط: كريم حافظ – نبيل عماد “دونجا” – عمرو السولية – محمد هاني.

خط الهجوم: عمار حمدي – أحمد حسن كوكا – عمرو وردة.

لم يقدم منتخبنا الوطني أي ملامح فنية داخل الملعب أمام فريق ضعيف للغاية، حيث ظل ثلاثي الدفاع يتبادلون الكرة إنتظارًا ليضغط عليهم لاعبي النيجر، ثم يقوم أحدهم بلعب الكرة الطويلة إلى دفاعات منتخب النيجر.

وربما تلك الجملة هي الوحيدة الذي قام بها لاعبي المنتخب الوطني خلال المباراة، أن يقوم علي جبر أو أحمد أيمن منصور بلعب الكرة الطويلة إلى دفاعات النيجر، ثم نقوم بالضغط على دفاع الخصم محاولة لإفتكاك الكرة.