آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

“بشرى سارة للقطبين”.. أحمد أحمد: لن نلغي أية بطولة إفريقية

حسم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الجدل بشأن موقف البطولات الإفريقية من الاستئناف أول الألغاء في ظل تفشي فيروس كورونا.

إعلان

تصريحات أحمد أحمد

أحمد أحمدقال أحمد أحمد فى حوار مع صحيفة “لوموند” الفرنسية : ” هذا جزء من الافتراضات، لأن نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية مقررا اقامته أوائل مايو المقبل، وسنحسم الموقف  حسب الوضع الصحي، إذا كان يجب تغيير الأجندة الخاصة بالمباريات سنقوم بذلك”.

شدد رئيس الكاف على رفضه التام لإلغاء بطولاته ومسابقاته الإفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات، خاصة أنه لا يوجد ما يستدعي ذلك، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، ورؤيتها للأحوال الصحية في القارة الأفريقية.

وأتم أحمد أحمد تصريحاته، قائلًا: “فيما يتعلق بنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين والتي كان من المقرر إقامتها فى الفترة من 4 إلى 25 أبريل، فمن المبكر تحديد موعد إقامة البطولة، سواء فى 2020 أو 2021 الشيء الوحيد الذي يبدو واضحا هو أن البطولة لن تقام فى الكاميرون فى يونيو ويوليو، بسبب الظروف الجوية”.

الجدير بالذكر أن الأهلي والزمالك يواجهان الرجاء والوداد المغربيين فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته يومي 1 و2 مايو المقبل، بمركب محمد الخامس، على أن تجرى مباريات الإياب في مصر يومي 8 و 9 من الشهر نفسه.

إعلان

حازم إمام: جمهور الزمالك السبب في اعتزالي

حازم إماموقال حازم إمام خلال تصريحاته لقناة “أون تايم سبورتس”: “ألعب كرة القدم عندما أشعر بالسعادة فقط، لا أفضل العمل في أجواء غير سوية، ولا أحب أن أتعرض للسباب”.

وأضاف:”قلبة جمهور الزمالك عليّ كانت سبب الاعتزال، وقتها قررت أن هذه هي النهاية، واتخذت قراري”.

إعلان

وأعلن حازم إمام اعتزال كرة القدم في عام 2008 بعد هتافات معادية من جمهور الزمالك طالبته بالاعتزال، قبل أن تعود الجماهير لمطالبته بالبقاء عندما قرر إنهاء مسيرته.

وعن إمكانية ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة قال إمام :”لن أعود للعمل العام على الأقل في الدورة المقبلة لنفس الأسباب المذكورة، لا أحب الخوض في أشياء خارج كرة القدم من الإعلام والجماهير عندما لا يحالفني التوفيق”.

وأتم حازم إمام تصريحاته، قائلًا :”كل شيء في وقته، لن أترشح لانتخابات اتحاد الكرة، وسأترشح يوماً ما لرئاسة نادي الزمالك عندما أكون أكثر خبرة”.

وبشأن تجربة احترافه الخارجية، رد قائلًا:”لست راضيا عن تجربته الاحترافى بشكل كامل، لأنها كانت من الممكن أن تكون أفضل من ذلك، والإصابة حرمتنى من مواصلة التألق مع أودينيزى الإيطالى لأنها ابتعدت عن الملاعب 7 أشهر ورجعت في نهاية الموسم الذى حقق فيه أودينيزى معجزة باحتلاله المركز الثالث.

وعن رحلة هولندا، قال الثعلب: أما في هولندا فكانت الأفضل حيث لعبت كثيرا وتألقت بشدة لدرجة أن جماهير دي جرافشاب كان تغنى له أغنية في المدرجات، وأرسلت لى دعوة السنة الماضية لتكريمى رغم أننى لعبت موسم ونصف فقط، ووضعونى من أفضل 10 محترفين في تاريخ النادى.

وعن رفع ياقة القميص، قال حازم: “كنت برفع ياقة القميص بسبب البرد في إيطاليا ورجعت لقيتها ماشية جامد في مصر”.

وكشف لاعب الزمالك عن والدته: كنت بخاف من أمى بعد أي ماتش ألعبه وحش وأتجنبها، لكن والدى كان في نفس المجال فلا يعلق، وكنت بحس بفرحته من صوته بعد أي مباراة ألعبها كويس أو هدف أسجله.

وعن والده، قال حازم إمام: :إن والدى حمادة إمام لم يتدخل على الإطلاق لصالحى طوال تواجدى في نادى الزمالك، وأنه لم يذهب مرة لمشاهدتى في الناشئين أو الشباب، وكان بيسألنى عملت إيه في البيت لو فيه ماتش مهم”.

مرتضى منصور: لم ولن أفاوض أحمد فتحي

مرتضى منصوروقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية عبر قناة “تن”: “فتحي أسهل لاعب ممكن تتفاوض معاه لأنه فري، ولكن اللي يقعد يتفاوض ومتكملش المفاوضات ملوش مكان معانا”.

وأضاف: “فاوضت فتحي سابقا مع عبدالله السعيد، ولكن لم يأتي للزمالك، وكنت أريد ضمه أيضا عندما كان لاعبا في الإسماعيلي ولكنه سافر للاحتراف”.

وتابع: “إذا كان عبدالله السعيد هو قلب الأهلي، فأحمد فتحي هو رئتي الأهلي، واحنا شوفنا لما القلب راح المستوى بقى عامل ازاي، والأهلي خسر كثيرًا برحيل الإثنين”،

وأكمل: “اللي عمل الفتنة في الأهلي هو كهربا، وأحمد فتحي موقفه صحيح”.

وفي سياق متصل، قد أبلغ أحمد فتحي رفضه لعرض النادي الأهلي لتجديد تعاقده، مؤكدًا أنه الموسم الأخير له مع الفريق.

وأردف: “اتصال الخطيب بتركي آل الشيخ ميصحش، تتصل به تقوله فتحي شوفلنا لاعب تاني”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: “الأهلي والزمالك أكبر من كدا، ومنصب رئيس الأهلي دا زي رئيس الوزراء”.

الجدير بالذكر وأن تركي آل الشيخ قد كتب عبر حسابه على فيسبوك بعد رحيل فتحي: “انتو عارفين سبب ابتعادي الفتره اللي فاتت.. لكن تلقيت اتصال اليوم من رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي أخي الكابتن محمود الخطيب ووضح لي وجهة نظره وتقبلتها.. وعشان جمهور الأهلي مايباتش زعلان.. اللي يمشي يمشي نجيب قدّو مية مرة “.

اقرأ أيضا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

أحمد فتحي بنبرة غضب: فايلر السبب في رحيلي عن الأهلي وليس الأموال

الاتفاق انتهى.. رجب بكار يرفض الأموال الطائلة لتحقيق حلم الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا