آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

أحمد أحمد يتحدث عن.. عودة دوري الأبطال.. ومستقبل كأس الأمم ودعم الفيفا

أحمد أحمد - رئيس كاف

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن مصير عودة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وكذلك مُشيرًا إلي المستقبل الغامض بشأن كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

إعلان

تصريحات أحمد أحمد

وقال أحمد أحمد في تصريحات لشبكة “بي إن سبورتس”: “بالنسبة لنا من المبكر أن نتحدث عن ما سيحدث للروزنامة ومتى ستعود المباريات، فالأولوية لنا أن نتشاور مع الاتحادات الرياضية ومع الفيفا لكي نوجد حلول تساعد على استمرارية الحدث الكروي على صعيد منافسات الأندية والمنتخبات”.

وأجاب أحمد أحمد في سؤاله عن مصير أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون:” دعنا نتحدث عن التصفيات أولا، فخضنا جولتين فقط ويتبقى 4 جولات، فلا أتمنى أن تتأجل كأس أمم إفريقيا، لكن لا أستطيع أن أخمن ما سيحدث، فنحن اقتربنا من شهر يونيو، وتساؤلنا الآن هو هل بالإمكان أن ننهي التصفيات؟”.

وواصل:”أريد أن أؤكد أنه على الصعيد الإفريقي لابد أن يكون هناك جرأة من الجميع، لأنني أعتقد أننا سواسية في مواجهة الجائحة، بالتالي صحة اللاعبين والجماهير تأتي كأولوية، وصحة الإطار التحكيمي والإطار الطبي كذلك، نحن نفكر في سلامة الأشخاص و من ثم نتحدث عن استئناف كرة القدم”.

واستطرد:” نتواصل مع الجميع لإيجاد الحلول، لكن ليس هناك رؤية واضحة بالمرة، ولا ندري إلى أين ستصل الأمور في البلدان الإفريقية، فالقارة السمراء تفتقر للموارد الطبية والبنية التحتية في المستشفيات، كل هذه الأمور تؤثر سلبا على أخذ القرارت الناضجة، وتزيد من الغموض فيما يخص المستقبل”.

إعلان

وأكمل:” صحيح أن هذه الجائحة سببت توقف الكثير من الأنشطة الإدارية والرياضية في أفريقيا، لكن نحن مصرون على التغيير والتطوير في الكرة الإفريقية”.

واستمر:” هناك أعداء للتغيير وللنجاح، فالأغلبية في بعض الأحيان ترفض التغير الخاص في نظام الكرة الإفريقية، لكن هذه التعديلات الخاصة بجهاز كرة القدم في إفريقيا هي حاجة ضرورية، ونحن نستطيع أن نستقي الدروس ونضع الحلول خلال فترة هذه الجائحة التي ضربت العالم”.

إعلان

وأردف:” الكرة الإفريقية تحتاج إلى حوكمة، فمثلا فيما يخض الميثاق الخاص بالكاف، فإن المصادقة على القرارات تحتاج للمصادقة من 54 دولة، وأمور المصادقة على الصعيد الأفريقي صعبة للغاية”.

واختتم أحمد أحمد تصريحاته، قائلًا:” تعاونا مع الفيفا في الفترة الماضية، والاتحاد الدولي قام بمساعدتنا لمدة 6 أشهر في تقييم المشوار الكروي الخاص بالقارة السمراء، والآن نحن بصدد وضع البنية التحتية لكي نطبق هذه التقييمات، ووضعنا مشروعا طموحا بالشراكة مع الفيفا”.

تصريحات مرتضي منصور

مرتضى منصوروقال مرتضى منصور خلال تصريحات تلفزيونية عبرفضائية “الزمالك”: “سأرحب بالقرار الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن أزمة ملف نادي القرن الأفريقي”.

وأضاف:”لسنا في خناقة مع الأهلي، ما نطالبه فقط هو حقنا، وإذا أثبت لي فيفا معجزة أن السبعة أكبر من التسعة قرارهم سيكون تعظيم سلام”.

وتابع :”جهزنا ملف كامل وسنستعين بالثنائي محمد بيومي ومحمد فضل الله بجانب إثنين محامين من الخارج بشأن هذه القضية”.

وواصل :”على مصطفى مراد فهمي يثبت لي العكس أنه كان عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وقت عمله في كاف، وعلى عبد المنعم شطة أن يثبت لي العكس أنه عمل في اللجنة الفنية بالكاف”.

وكشف مرتضى منصور عن طلب بشأن كاف بعد رفع لافتة “نادي القرن الحقيقي”، قائلاً :”كاف طلبني بحذف شعاره من اللافتة ووافقت”.

كشف مرتضى منصور أن ناديه سيتعاقد مع لاعبين وصفهما بـ”المفاجأة” على حد تعبيره دون أن يكشف عن أسمائهما أو مراكزهما.

وأكمل :”سنتعاقد مع لاعبين وفقًا للمراكز التي نحتاجها”.

وأوضح :”لم نفاوض وليد أزارو فهو لديه عقد مع الأهلي، كما لم نفاوض مدافع الإسماعيلي باهر المحمدي، كيف نتعاقد مع لاعب كان معي بمليون جنيه ثم أتعاقد معه مرة أخرى بـ30 مليون جنيه؟”.

وأردف :”ما تردد عن رغبتنا في التعاقد مع محمود وادي مهاجم المصري البورسعيدي أيضًا غير صحيح”.

وتحدث مرتضى منصور عن ملف اللاعبين المعارين، قائلاً :”أحمد رفعت وأحمد أبو الفتوح سيعودوا مرة أخرى، أما بالنسبة لرزاق سيسيه إذا لم يرحل فسيعود معنا”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا :”لن يرحل أي لاعب على سبيل الإعارة مرة أخرى في الموسم المقبل، الرحيل سيكون للبيع فقط”.

رسالة الخطيب لأزارو.. وموقف الزمالك

وأفادت صحيفة المنتخب المغربية، بأن محمود الخطيب رئيس الأهلي وجه الشكر إلى وليد أزارو وأبلغه بالاستغناء عن خدماته بناءً على توجيهات فايلر مدرب الفريق.

وكان رينيه فايلر المدير الفني للأهلي قد صرح في وقت سابق، بعدم الحاجة إلى خدمات أزارو ضمن صفوف القلعة الحمراء في الموسم الجديد.

وأشار التقرير المغربي إلى أن وليد أزارو ضمن حسابات الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون وآمكانية التواجد بصحبة مواطنيه أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

وأوضحت الصحيفة، بأن الزمالك يُجهز مبلغ ضخم من أجل إقناع اللاعب بالتواجد ضمن صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، وذلك في حال قرر الأهلي الإطاحة به نهائيًا ومجانًا.

وكان وليد أزارو قد شارك في صفوف الأهلي بصفة أساسية أثناء وجود باتريس كارتيرون على رأس القيادة الفنية للأحمر خلال عام 2018.

يُذكر، أن أزارو خرج معارًا إلى صفوف الاتفاق السعودي في يناير الماضي لمدة 6 أشهر، وتنتهي بنهاية الموسم الجاري.

ثنائي مصري يتصارعان لتدعيم الزمالك

وأكدت صحيفة “الشروق” الجزائرية بأن المفاوضات بين مسؤولي الزمالك وحسين بن عيادة تم تجميدها بصورة كاملة خلال الفترة الماضية على الرغم من إبداء الاهتمام الكبير بالحصول على خدماته في الفترة الماضية، لكن توقف كل شئ.

وأشارت الصحيفة بأن مسؤولي الزمالك تراجعوا عن فكرة التعاقد مع ظهير أيمن أجنبي بداية من الموسم المقبل والتوجه نحو فكرة الحصول على خدمات لاعب مصري لسد هذه الثغرة بداية من الموسم المقبل، مع تحديد الهدفين المرغوب في التعاقد معهما في الموسم المقبل.

وأفادت الصحيفة الجزائرية بأن ظهير أيمن نادي بيراميدز، عمر جابر والظهير الأيمن لنادي المصري، كريم العراقي هم الأقرب لتعزيز مركز الظهير الأيمن في المرحلة المقبلة بعد إبداء كارتيرون ترحيبه بالتعاقد مع الثنائي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأتي تراجع الزمالك عن التعاقد مع بن عيادة بسبب مغالاة اللاعب في طلباته المادية، بعدما طلب الظهير الجزائري الحصول على 700 ألف دولار في الموسم الواحد بعدما قام مسؤولو القلعة البيضاء بعرض مبلغ تصل قيمته إلى 400 ألف دولار فقط.

وتراجعت أسهم بن عيادة على طاولة الفارس الأبيض في الفترة الأخيرة مع اتجاه مسؤولو البيت الأبيض صوب تعزيز الصفوف بالتعاقد مع ظهير أيمن مصري وتوفير مكان الأجنبي لتدعيم مركز هجومي آخر يحتاج إلى التعزيز في الفترة القادمة.

مدافع الوداد يعترف بمفاوضات الزمالك

وقال اللاعب في بث مباشر للموقع على موقع الصور الشهير “إنستجرام”: “تلقبت 3 عروض من الزمالك، جالطة سراي التركيورين الفرنسي”.

وأضاف: “أنا أحتاج لشهرين من أجل العودة مرة آخرى إلى الملاعب بعد غياب دام لأكثر من 5 أشهر بسبب إصابة الركبة وإجراء جراحة”.

جدير بالذكر أن الوداد المغربي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواجه الأهلي، بينما تأهل الزمالك لنفس الدور على أن يلاقي الرجاء.

ويبحث الزمالك تدعيم صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل من أجل المنافسة على كل الألقاب الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا