أهم الأخبار آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

أحمد بلال يخشى مواجهة الأهلي لهذا الفريق في النهائي

بلال

أشاد أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق، بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه لاعبو القلعة الحمراء، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد المغربي إذ تفوق النادي الأحمر بهدفين مقابل لا شيء على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

إعلان

وأشار بلال إلى أن الأهلي بات في المباراة النهائي من البطولة التي يحلم بها الجماهير الحمراء للمرة التاسعة في تاريخ النادي، وذلك بعد تقديم الفريق مباراة كبيرة أمام منافس لم يستعد بشكل جيد لتلك المباراة، وتوجه بلال بالشكر لمدرب الواد والذي قال أنه لم يحضر فريقه بشكل جيد للمباراة.

منافس الأهلي الأسهل

وعن منافس الأهلي في المباراة النهائي قال أحمد بلال، أنه يتمنى أن يواجه الأهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك، فهو سيكون المنافس الأسهل للأهلي في المباراة النهائية بدلا من الرجاء الذي يعد من أقوى الأندية الأفريقية خلال الفترة الماضية.

وأشاد بلال بالحالة الفنية لفريق الرجاء المغربي، وقال أنه فريق متكامل على الناحية الهجومية والدفاعية.

إعلان

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي مساء اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو نفس الملعب الذي شهد خسارة الوداد أمام ضيفه الأهلي بثنائية قفشة ومعلول.

مباريات العودة

إعلان

وستقام مباراتي العودة في القاهرة، بين الأهلي والوداد يوم الجمعة المقبلة، فيما يحل الرجاء ضيفا على الزمالك بالقاهرة يوم السبت المقبل.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في القاهرة إذا كان الطرفين مصريين، أو كان طرف مصري وآخر مغربي، فيما ستقام المباراة بالمغرب إذ كان طرفيها مغربيين، وهو أمر يبدو صعب الحدوث بعد تفوق الأهلي في مباراة الذهاب.

“لعنة بطل القرن تضرب الوداد بلا رحمة”.. الصحافة المغربية تغازل الأهلي بكلمات من ذهب

الوداد و الأهلي (12)

انهالت الصحافة المغربية بالإشادة والغزل فيما قدمه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وتفوقه على نظيره الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين مقابل لا شيء في مباراة أشبه ما تكون من طرف واحد، في إشارة إلى أن المارد الأحمر قد وضع قدمًا في المباراة النهائية.

الصحف المغربية تتغنى بالأهلي بعد الأداء الخرافي في كازابلانكا

سلطت المواقع والصحف المغربية الضوء على سقوط الوداد المغربي أمام الأهلي، بمجموعة من التقارير الرائعة في حق نادي القرن، والتي جاءت على النحو التالي:

جريدة المنتخب.. تحت عنوان “لعنة بطل القرن تُصيب الوداد”

وأشارت الجريدة إلى أن البداية كانت صادمة بهدفٍ أحرزه محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي إثر خطأ قاتل من يحيى جبران مدافع الفريق المغربي، وأوضحت أن اللعنة لم تصب الوداد فقط في الشوط الأول بالهدف المباغت الذي سكن مرماه ولكن في إهدار فرصة التعادل من ركلة جزاء تصدى لها محمد الشناوي.

وأوضح التقرير أيضًا أن الوداد عانى الأمرين من ثلاثة عوامل كانت قاتلة جدا بالنسبة إليه، الأول أن دفاعه كان فوق نار مشتعلة! وكان قابلا للانفجار في أي وقت بسبب النقص الفضيع الذي عانى منه لغياب أهم مدافعيه.. والثاني معاناته مع النقص الكبير في اللياقة البدنية والمعنوية في آن واحد، ثم العامل الثالث وهو خيارات المدرب على مستوى خط الهجوم لإبقائه على كازادي في كرسي الاحتياط.

موقع  “le360.. تحت عنوان “الأهلي يُسقط الوداد بلا رحمة”

“الأهلي يُسقط الوداد بلا رحمة ويقترب من نهائي دوري أبطال إفريقيا”،هكذا عنونت الصحيفة المغربية تقريرها بشأن مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري الأبطال، حيث وصفت أداء الأهلي ولاعبيه وعلى الأخص محمد الشناوي بالعظيم نظرًا لتصديه لركلة جزاء احتسبها الحكم الزامبي جاني سيكازوي إثر إعاقة المهاجم جباجبو لكن أهدرها بديع أووك.

وأشار التقرير ذاته إلى أن يحيى جبران مدافع الوداد ارتكب خطأ ساذجًا أمام محمد مجدي أفشة تسبب اهتزاز شباك الفريق البيضاوي بهدفٍ مبكر.

موقع “lematin”.. تحت عنوان “هزيمة مفاجئة”

“الوداد يتلقى هزيمة مفاجئة أمام الأهلي”، حيث إنهال الموقع بالإشادة في أفكار موسيماني المدير الفني للأهلي، في إشارة إلى أن بطل مصر كان الأحق بالفوز.

موقع “hibapress” .. تحت عنوان “فوز مطمئِن من ملعب الوداد”

وأوضح تقرير المباراة إلى أن الأهلي تفوق على الوداد في النتيجة والأداء، مشيرًا إلى أن المدرب الأرجنتيني جاموندي المدير الفني للفريق البيضاوي بدا فاقدًا للحلول.

موقع ” البطولة”.. تحت عنوان “الوداد يتعثر أمام الأهلي”

وعنون موقع البطولة المغربي تقرير المباراة بالتالي، “الوداد يتعثر أمام الأهلي ذهابًا ويٌعقد من مأموريته إيابًا”، مشيرًا إلى أن أبناء الدار البيضاء بدأوا بداية مخيبة بعد استقبال مرماهم هدفًا بخطأ لا يُغتفر من يحيى جبران.

وأشار التقرير ذاته إلى أن خط دفاع الوداد بدا متفككًا طوال أحداث المباراة ولم ينجح في التعامل مع هجوم الأهلي، كما امتدح تألق الحارس المصري محمد الشناوي مشيرًا إلى أنه منع الفريق البيضاء من تسجيل هدفين.

 

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية