آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

أحمد فتحي يوضح حقيقة المشادة مع السويسري فايلر

أحمد فتحي

نفى أحمد فتحي قائد الأهلي المصري التقارير التي ذكرت قيامه بمشادة مع مديره الفني السويسري رينيه فايلر خلال مواجهة إنبي، يوم الأحد الماضي.

إعلان

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن قيام فتحي بالتشاجر مع فايلر اعتراضا على عدم إشراكه في مواجهة إنبي وإبقائه على دكة البدلاء.

وكتب فتحي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لا داعى لنشر الإشاعات حول علاقتى بالنادى الأهلى وإدارته ومدربيه وجماهيره”.

وأضاف: “كل ما يقال حاليا عارٍ تماما من الصحة ولم ولن يحدث أي مشاكل مع هذا الكيان”.

إعلان

وأخيرًا عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستكمال مشواره المحلي، بتحقيق فوز جديد على حساب إنبي في مباراة مؤجلة من الدوري المصري بهدفين دون رد ليستمر المارد الأحمر في صدارة جدول الترتيب برصيد 52 نقطة.

الأهلي وعلى الرغم من تحقيق الفوز إلا أنه لم يظهر بالمستوى التي انتظرته الجماهير الحمراء، لكن الجماهير ألتمست العذر للفريق بسبب طول فترة الابتعاد عن المباريات والتي قاربت 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

إعلان

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق دخل المباراة معتمدًا على طريقة لعب مختلفة وهي 4-4-2، عكس طوال الفترة الماضية والتي اعتمد فيها على طريقة 4-2-3-1.

تشكيل الأهلي

تشكيل الأهلي للمباراة كان على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – محمود متولي – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – جيرالدو.

خط الهجوم: جونيور أجايي – مروان محسن.

فايلر دفع برأسي حربة من أجل الضغط مبكرًا على دفاعات إنبي في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن المارد الأحمر لم ينجح في هز الشباك حتى نهاية الشوط الأول وذلك، لأن الفريق ظهر تائه مع تغيير طريقة اللعب.

الثنائي محمد مجدي “أفشة”، وجيرالدو لم يظهران بالشكل الجيد، فالأول تم الاعتماد عليه في مركز الجناح وهو ما  لا يجيده أبدًا  فمصدر خطورته هو صناعة اللعب من قلب الملعب، لذا فلعبه على الأطراف أفقده خطورته، أما الأنجولي جيرالدو فلم يكن على المستوى المطلوب ولم يكن له دور هجومي مؤثر طوال فترة مشاركته رغم انطلاقاته السريعة لكن تبقى اللمسة الأخيرة سواء الكرات العرضية أو اتخاذ القرار غير مناسبين فدائمًا الكرة تنتهي عند أقدامه بشكل سئ.

مع تغيير طريقة اللعب والعودة لـ4-2-3-1- بدأ الأهلي يستعيد توازنه مرة آخرى خاصة أن أفشة عاد لمركزه الطبيعي وبدأ الفريق يصل لمرمى إنبي.

لكن رغم أن العودة للطريقة الطبيعية التي اعتاد الأهلي عليها وعودة أجايي في مركز الجناح الأيسر وجيرالدو في الجناح الأيمن، إلا أن الجناحين لم يكن لهما أي دور مؤثر مع الفريق بل أغلب خطورة الأهلي كانت عن طريق الظهيرين وتحديدًا علي معلول.

الأهلي تأثر بشدة بغياب الجناحين الأساسيين وهما حسين الشحات المصاب ورمضان صبحي الذي انتهت إعارته، إلى جانب غياب أيضًا محمود كهربا الموقوف لمدة 10 مباريات.

جيرالدو لم ينجح في تعويض غياب حسين الشحات وتأثر الأهلي هجوميًا فبعد أن كانت نقطة قوة كبيرة للفريق لم تعد بنفس الأهمية، أما الجانب الآخر فلم يظهر أجايي بمستواه المعهود طوال المباراة ولم يقدم المستوى المنتظر منه.

المباريات المقبلة وبعد فشل مروان محسن والبديل الآخر أليو بادجي لا بد من الاعتماد على أجايي كمهاجم صريح خاصة أنه يجيد في هذا المركز، بالإضافة إلى عدم تقديم أفضل مستوى له في مركز الجناح الأيسر.

أما في مركز الجناح الأيمن فلا بد من الاعتماد على وليد سليمان الذي أثبت أنه أفضل بكثير من جيرالدو في هذا المركز ليعود مرة آخرى لتكوين جبهة قوية تساعد المنظومة الهجومية للأهلي.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية