آخر الأخبار بطولات أوروبا تقارير وتحليلات جوه الملعب دوري أبطال أوروبا رئيسية كورة اوروبيه

أربعاء الأبطال| يوفي قتل بطل روسيا.. وبايرن يغسل أحزانه المحلية.. وبنزيما يناطح ميسي

يوفنتوس إلى دور الـ16 رسميًا بهدف قاتل

إعلان

حسم فريق يوفنتوس الإيطالي، تأهله لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “لوكموتيف ستاديون”، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة للمسابقة القارية.

تقدم يوفنتوس بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عبر لاعبه الويلزي آرون رامزي، ثم تعادل الفريق الروسي عن طريق أليكسي ميرانشوك في الدقيقة 12، قبل أن يسجل البديل البرازيلي دوجلاس كوستا هدف الفوز القاتل لليوفي في الدقيقة 93، ليعبر بالفريق الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى عشر نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما توقف رصيد لوكوموتيف موسكو عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

إعلان

ولحساب نفس المجموعة سقط فريق أتلتيكو مدريد الإسباني أمام باير ليفركوزن الألماني بثنائية مقابل هدف في ألمانيا.

إعلان

جائت ثنائية الفريق الألماني في الدقيقة 41 عن طريق هدف ذاتي أحرزه الغاني توماس بارتي في مرماه والهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق المهاجم المخضرم كيفين فولاند بصناعة من الدولي الألماني كريم بلعربي، بينما جاء هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة الاخيرة عن طريق ألفارو موراتا.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لليفركوزن وجعله في المؤخرة بثلاث نقاط، بينما ظل الروخيبلانكوس في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

بايرن يغسل أحزانه المحلية بفوز أوروبي على بطل اليونان

تأهل نادي بايرن ميونخ إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات .

سجل هدفي الفريق البافاري: اللاعبان روبرت ليفاندوفسكي وإيفان بيريسيتش في الدقيقتين 69 و89، ليواصل علامته الكاملة بالبطولة ويصل للنقطة 12، معززًا صدارته للمجموعة الثانية، ليضمن التأهل مبكرًا للدور ثمن النهائي، في المقابل تسببت هذه النتيجة في بقاء أولمبياكوس بذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

يذكر أن المباراة شهدت قيادة هانز فليك لبايرن للمرة الأولى، بعد تعيينه مدربًا للفريق خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش.

ولحساب نفس المجموعة عاد وصيف النسخة الماضية، نادي توتنهام هوتسبير بفوز كبير على مضيفه النجم الأحمر الصربي برباعية نظيفة.

جائت أهداف الفريق اللندني العريق عن طريق متوسط الميدان الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 34، من ثم أحرز الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدفين في الدقائق 57 و61، وفي الدقيقة 85 أحرز الدنماركي كريستيان إريكسين الهدف الخامس.

وظل سبيرز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد النجم الأحمر عن النقطة 3 بالمركز الثالث.

الريال يعيد الأمجاد الأوروبية بسداسية تاريخية

حقق ريال مدريد فوزا كاسحا على ضيفه جالاتاسراي التركي بسداسية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو.

الفريق الملكي دخل في لُب الموضوع مباشرة، وتمكن الموهوب البرازيلي الشاب رودريجو من تسجيل ثنائية في الدقيقتين 4 و7.

حفلة المرينجي على بطل تركيا كانت في تصاعد حيث أحرز القائد سيرجيو راموس الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 14، واختتم الرباعية كريم بنزيما في الدقيقة 45 بالشوط الأول، من ثم عاد في الدقيقة 81 ليدون على هدفه الثاني والخامس للمرينجي، واختتم المهرجان رودريجو بالـ”هاتريك” الخاص به في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

اهداف بنزيما اليوم جعلته اللاعب الثاني في التاريخ الذي يسجل في 15 موسما بدوري أبطال أوروبا، رفقة الفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني.

ولحساب نفس المجموعة تمكن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من الفوز على كلوب بروج البجيكي بهدف نظيف على ملعب حديقة الأمراء.

جاء هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 21 عن طريق المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

ليصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي: باريس سان جيرمان في الصدارة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، والريال يليه برصيد 7 نقاط، من ثم كلوب بروج بنقطتين، وجالاتاسراي بنقطة وحيدة.

السيتي لم يفلح في مهمته ببلاد الطليان

وعاد بطل إنجلترا نادي مانشستر سيتي بتعادل مخيب للآمال أمام مضيفه نادي أتلانتا الإيطالي بهدف لكل فريق.

افتتح التسجيل رحيم ستيرلنج لكتيبة بيب جوارديولا في الدقيقة 7، وتعادل ماريو بازاليتش في الدقيقة 49 لأصحاب الأرض.

وتعادل دينامو زغرب مع ضيفه شاختار الأوكراني بثلاثية لكل فريق.

جائت أهداف أصحاب الأرض في الدقائق 25 و83 و89،  وثلاثية الضيوف في الدقائق 13 و93 و98.

ويظل السيتيزنز في الصدارة بـ10 نقاط، يليه دينامو زغرب بـ5 نقاط، وثالثا يأتي شاختار الأوكراني بـ5 نقاط، والأخير أتلانتا بنقطة وحيدة.