رئيسية كورة افريقية

أرفعي رأسك يا الخضرا .. فـ لديكم محاربين رجال رغم الخروج “المؤسف” !

قسما بالنازلات الماحقات

إعلان

و الدماء الزاكيات الطاهرات

و البنود اللامعات الخافقات

في الجبال الشامخات الشاهقات

نحن ثرنا فحياة أو ممات

إعلان

و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر

فاشهدوا… فاشهدوا… فاشهدوا…

إعلان

لماذا يتعمد الجميع أن لا يشهد بأن الجزائر بلد العزم وربما تجاهل صديقي في التقرير السابق ما فعلته الجزائر في كأس العالم 2014 في البرازيل وظل يهاجم لاعبي الخضرا ويتحدث عن عدم إنتماء محاربي الصحراء وربما قصد أن يبرز عدم هوية البعض وتجاهل كل تاريخهم مع منتخب بلادهم .

صديقي بدأ التقرير بـ” نعم تعتبر في كثير من الأحيان خيانة ” لا لم تكن ذلك يا عزيزي في كثير من المحافل الكروية الكبرى فعندما سحقت الماكينات الألمانية السامبا بفضيحة في وسط ملعبهم لم تكن خيانة من اللاعبين ورأينا دموع “لويز” وربما حركة مشاعرك كما هزت قلوب البرازليين ولم يكن خروج الفراعنة من تصفيات كأس العالم على أيدي محاربي الصحراء في أم درمان خيانة بإختصار هي ” كرة القدم ” .

 أكمل صديقي تقريره بـ ” أداءًا باهتًا لا يظهر سوى من أجانب يرتدوا الزي العربي الأخضر ” عزيزي تناسى أن هؤلاء الذي يتحدث عنهم رفعوا رأس العرب في كأس العالم بل وأحرجوا البطل في دور الـ16 وتغزلت الصحف الأوروبية في “رجولة وكبرياء وإصرار” محاربي الصحراء في البطولة العالمية .

وأتبع صديقي حديثه أن ” لم يظهر تألق محاربي الصحراء سوى في تصفيات كأس العالم والمونديال العظيم ويبدو أن الأمر به هدف تسويقي بحت ” إليك عزيزي كيف حكمت مسبقًا أن هذه كانت نوايا اللاعبين وكيف أيقنت أن البطولة السمراء ليست مسرح تسويقي للعالم بأجمعه لقد رأينا الشارع الرياضي في مصر ينتقد اللاعب “محمد النني” بسبب المستوى المتذبذب الذي يظهر عليه اللاعب في البطولة “يتبع” ورأينا جمهور آرسنال يدافع عن اللاعب بشدة ألم تكتشف أن الأميرة الإفريقية يتابعها الجميع عندما سمعت تلك الأخبار .

قد يصُنف البعض كلامي على أنه مجرد مهاترات ولكن عندما نعرض لكم الآن ما قام به هؤلاء اللاعبين مع منتخب الجزائر .. إليكم الآتي :-

رايس مبولحي

1474255105

ذات يومًا طلب المدرب “رابح سعدان” هذا الفتى صاحب الـ30 عامًا ليكون ضمن تشكيل منتخب الجزائر في كاس العالم 2010 بجنوب إفريقيا ولعب مباراة تاريخية أمام الإنجليز قبل أن يُبدع أمام الولايات المتحدة ثم خاض بعدها الرايس 8 مباريات مع المنتخب 6 منهما في التصفيات دخل مرماه 10 أهداف ولكنه أنقذ الخضرا من عدة أهداف جعلته دون منازع حارس الجزائر الأول في كاس العالم 2014 ليقود الجزائر إلى أكبر إنجاز عربي في الوقت الحالي وهو الصعود إلى دور الـ16 وقدم مباريات كبيرة خاصة أمام الماكينات الألمانية .لعب 46 مباراة مع الجزائر .

فوزي غلام

Faouzi+Ghoulam+Belgium+v+Algeria+Group+H+qV1iguRWFOvl

في 18 ديسمبر 2010 كان اللاعب في مقابلة صحفية مع الصحيفة الجزائرية أبدى فيها نيته تمثيل منتخب الجزائر رغم أنه ولد في فرنسا وفي 5 مايو 2011 أعلن مدرب منتخب الجزائر الأولمبي أن اللاعب متردد في الإلتحاق بالمنتخب رغم أنه هو من أتصل باتحاد الجزائر لكرة القدم وفي 23 نوفمبر 2012 في مقابلة صحفية عقب مباراة فالينسيان أعلن غلام أنه سيمثل منتخب الجزائر في كأس الأمم الإفريقية 2013 وبدأت قصة كفاح اللاعب مع الخضرا ومثل بلاده في 23 مباراة سجل خلالهما 4 أهداف .

رياض محرز

Algérie_-_Arménie_-_20140531_-_Riyad_Mahrez

لم أكن أريد أن أتحدث عن محرز لأن الأعمى “رأى وسمع وتغزل” في محارب الصحراء ولذلك سوف أتحدث عن مسيرته مع المنتخب الجزائري تمكن رياض من اللاعب لمنتخب الجزائر في 28 مباراة كان أولها عام 2014 ظهر خلال هذا العام في 9 مباريات سجل خلالهم هدفين ولعب عام 2015 في 13 مباراة سجل خلالهم هدفين أيضًا وتمكن عام 2016 من تسجيل هدفين في مباراتان فقط وفي البطولة الإفريقية لعب 3 مباريات تمكن من تسجيل هدفين بذلك يكون سجل 8 أهداف في بداية مسيرته مع محاربي الصحراء .

ياسين إبراهيمي

ياسين-الابراهيمي

ظل ياسين في التألق مع مختلف الفئات العمرية للديوك الفرنسية وبعد أن ساهم في وصول فرنسا إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عام وفجأة قرر الاعب أن ينضم إلى منتخب الجزائر عام 2013 أمام بنين ثم شارك في ثلاث مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم ومثل محاربي الصحراء في 28 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في النهاية الجميع شعر بحزن لخروج منتخب الجزائر في مجموعة سمية مسبقًا “بمجموعة الموت” ولكن ربما كان الجميع يعلم أن محاربي الصحراء سيذهبون بعيدًا في البطولة ولكن وجود بعض من الفساد الإداري المتمثل في رئيس الاتحاد الجزائري المستقيل ” محمد روراوا ” هو من دفع بهذا المنتخب إلى الهاوية بمدرب قام بإبعاد أكبر عناصر الخبرة والمهارة عن الخضرا وكانت هذه هي النتيجة ..!