جوه الملعب تقارير وتحليلات

هل يستغل المغربي هدية فايلر؟.. “أزارو” ماكينة أهداف يحتاجها هجوم الأهلي

أخيرًا وبعد طول انتظار، أعلن مسؤولو النادي الأهلي تجديد تعاقد السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول لمدة موسم آخر، ليتأكد تواجده مع المارد الأحمر الموسم الجديد.

إعلان

فايلر بعد تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، يبدو أنه قرر فتح صفحة جديدة مع جميع لاعبي الأهلي ومنح بعض اللاعبين فرص آخرى بعد أن كانوا خارج حساباته تمامًا.

الساعات القليلة الماضية انتشرت بعض التقارير الوارد من داخل النادي الأهلي أنه قرر إعطاء صالح جمعة صانع ألعاب الفريق فرصة آخرى وقرر إعادته للتدريبات الجماعية بعد فترة طويلة من التدريب الفردي ومنحه فرصة جديدة رغم انه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق منذ تولي فايلر المهمة.

أيضًا المغربي وليد أزارو يبدو أنه عاد من جديد لحسابات المدرب السويسري بعد انتهاء إعارته إلى الاتفاق السعودي، حيث وعد المدرب بمنحه فرصة آخرى مع الفريق.

فايلر يمنح أزارو فرصة جديدة

أزارو

إعلان

المدرب السويسري عقد عدة جلسات في وقت سابق مع إدارة النادي طالبهم خلالها بطلباته في الموسم الجديد ومنها ضرورة التعاقد مع مهاجم أجنبي وتم ترشيح مهاجم مازيمبي موليكا.

كل المؤشرات تؤكد صعوبة التعاقد مع موليكا نظرًا لرغبته في اللعب بإحدى الدوريات الأوروبية إلى جانب المغالاة المالية من جانب مازيمبي.

إعلان

على صعيد آخر تبدو فرص عودة المغربي وليد أزارو كبيرة في الوقت الحالي رغم عدم قناعة فايلر بقدرات اللاعب ونجاحه في قيادة هجوم الأهلي لكنه قرر منحه فرصة جديدة لإثبات قدراته.

منذ تعاقد الأهلي مع وليد أزارو قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وهو لديه أزمة في إهدار الفرص السهلة للتسجيل، فعلى الرغم من أنه هداف الفريق لفترات طويلة وحصل على لقب هداف الدوري الموسم قبل الماضي، بل وأنه هو الهداف الخامس في تاريخ الأهلي إفريقيا، إلا أنه دائم إضاعة الفرص السهلة والتي كلفت المارد الأحمر الكثير.

أزارو يملك كل المقومات التي تجعله أحد أفضل اللاعبين الموجودين في إفريقيا، فهو سريع للغاية، يجيد التحرك بدون كرة، قوي جدًا في الضغط على المدافعين، يجيد ألعاب الهواء والالتحامات، ويخلق لنفسه الكثير من الفرص، لكنه يأتي أمام المرمى وتظهر نقطة ضعفه وهي إهدار الفرص السهلة للغاية.

الأهلي

الدولي المغربي ورغم قلة مشاركاته أساسيًا هذا الموسم مع الفريق قبل أن يرحل للاتفاق السعودي على سبيل الإعارة، لكنه نجح في تسجيل عدد من الأهداف سواء محليًا أو إفريقيًا.

بيع وليد أزارو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة سيكون قرار خاطئ، خاصة أن الفريق يحتاج إلى مهاجم من العيار الثقيل بعد فشل مراون محسن في إثبات ذاته، وعدم اقتناع فايلر والجماهير بمستوى بادجي بدليل البحث عن مهاجم جديد.

الاستغناء عن وليد أزارو في الميركاتو الصيفي سيكلف الأهلي وفايلر الكثير، فلا يوجد أي مهاجم حاليًا في صفوف النادي الأهلي أفضل من وليد أزارو والدليل على ذلك أرقام المهاجم المغربي بالمقارنة بزملائه.

المغربي الشاب نجح في تسجيل 8 أهداف مع الأهلي منها 3 أهداف في الدوري المصري، ومثلهم في دوري الأبطال بالإضافة لهدفين في كأس مصر، ومع الاتفاق السعودي سجل 3 أهداف في 7 مباريات وصنع هدفًا آخر.

أيضًا الأهلي يمر بفترة اقتصادية صعبة بسبب فيروس كورونا والذي تسبب في توقف النشاط وخسارة الكثير من الأموال، لذا فمن الصعب على القلعة الحمراء شراء لاعب بمبلغ مالي كبير.

المدير الفني للأهلي عليه أن يستغل أزارو أفضل استغلال ممكن وإعادته لصفوف الفريق، فلا بد من التعامل معه بشكل مختلف تمامًا في الفترة القادمة، خاصة أنه أثبت أن لديه كل الإمكانيات، فأول شئ يجب أن يتم التعامل معه نفسيًا وإعادة الثقة لنفسه، ثم العمل معه بشكل تخصصي في التدريبات على كيفية إنهاء الهجمات وتسجيل الفرص السهلة.

وليد أزارو حاليًا يشبه الماكينة المعطلة، التي تحتاج إلى صيانة دورية كل فترة من جانب التقني السويسري رينيه فايلر، لكي تؤدي الغرض المطلوب منها على أكمل وجه.

أما في حالة الاستغناء عنه سيفقد المارد الأحمر مهاجم من العيار الثقيل ولا يزال أمامه مستقبل كبير نظرًا لصغر سنه.

اقرأ أيضًا..

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية